اخبار العراق الان

كورونا يوقف المسح الزلزالي للبحث عن النفط والغاز في 4 مدن عراقية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أكد مسؤول حكومي في ديالى، السبت (4 نيسان 2020)، أن فيروس كورونا دفع الى ايقاف المسح الزلزالي للبحث عن النفط والغاز في 4 مدن عراقية 3 منها داخل المحافظة.

وقال مدير ناحية قزانية مازن الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الفرقة الزلزالية التابعة لوزارة النفط والتي نصبت مخيما يقع بين مندلي وبلدروز شرق ديالى للبحث عن النفط والغاز في مدن قزانية، مندلي، بلدروز، بالاضافة الى واسط، توقفت اعمالها بشكل كلي بسبب فيروس كورونا”.

واضاف الخزاعي، أن “عمل الفرق الزلزالية والتي تحدد المواقع النفطية في هذا المدن متوقف الى اشعار اخر لحين زوال فيروس كورونا واعطاء ضوء اخضر بمعاودة الفرق الفنية العمل”، مؤكداً أن المدن تدخل ملف البحث عن النفط والغاز بعد وجود علامات ايجابية بهذا الاطار خاصة بعد نجاح شركة ديبك الصينية في حفر اول بئر نفطي في اطراف قزانية في تاريخها والاول منذ نصف قرن على مستوى ديالى”.

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت، السبت (4 نيسان 2020)، تسجيل 58 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بيان الموقف الوبائي للفيروس، الذي نشرته الصحة وتلقته (بغداد اليوم)، “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة 58 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي:- “بغداد/ كرخ: 3، البصرة : 9، – النجف: 34، – السليمانية: 4، أربيل: 6، – ديالى : 1، – المثنى: 1”.

اما الوفيات المسجلة، لهذا اليوم بحسب البيان فكانت كالاتي: “حالتين في البصرة، وحالة في الكرخ”.

كما تم وفق الصحة تسجيل “33 حالة شفاء تام موزعة كالتالي:-“النجف: 4، مدينة الطب: 2،  البصرة: 12،-اربيل 6 دهوك 6، نينوى: 1،واسط: 2”.

وختم البيان بالقول بهذا بلغ مجموع الاصابات “878، مجموع الوفيات: 56،مجموع حالات الشفاء: 259”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك