اخبار العراق الان

عضو بخلية الأزمة النيابية: خطر كورونا ما زال قائماً.. اجتماع مهم اليوم لمناقشة القدرة السريرية بالعراق

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أكد عضو خلية الأزمة النيابية، النائب فالح الزيادي، الأحد (05 نيسان 2020)، أن الدوائر الصحية في بغداد والمحافظات ستعقد اليوم اجتماعاً تناقش فيه زيادة القدرة السريرية، فيما أشار الى أن خطر فايروس كورونا في العراق ما زال قائماً.

وقال الزيادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “خطر فيروس كورونا ما زال قائماً في العراق، ونحن مهددون بارتفاع حالات الاصابة بشكل كبير، اذا لم يلتزم الأهالي بالإرشادات الوقائية، وخاصة حظر التجوال”.

وأكد أن “الاستهانة بالمرض امر سلبي، وهو استخفاف بأرواح العراقيين، وعلينا النظر بجدية للوقاية من فيروس كورونا الذي تسبب في انهيار دول متقدمة بأشواط عنا في المجال الصحي، وخاصة في اوروبا”.

وأضاف، أن “المؤشرات لحد الان من خلال معدلات الاصابة اليومية، تفيد بأنها تحت السيطرة، لكن مخاوفنا تبقى قائمة من ارتفاع قاس في اي لحظة، اذا لم تكن هناك استمرارية بالالتزام وكسر حظر التجوال”.

وأوضح، أن “اليوم سيكون هناك اجتماعاً موسعاً لمدراء الصحة في بغداد وبقية المحافظات، لوضع الخطط ومراجعتها من خلال تبني ملف زيادة القدرة السريرية، وتوفير العطاء المالي”.

وأشار الى أن “46 مليار دينار من التبرعات وصلت الى الصحة، بالإضافة الى الموازنة التشغيلية لها، لذا فأن الوضع حاليا افضل للصحة والمحافظات”.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت، السبت (4 نيسان 2020)، تسجيل 58 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بيان الموقف الوبائي للفيروس، الذي نشرته الصحة وتلقته (بغداد اليوم)، “سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة 58 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي:- “بغداد/ كرخ: 3، البصرة : 9، – النجف: 34، – السليمانية: 4، أربيل: 6، – ديالى : 1، – المثنى: 1”.

اما الوفيات المسجلة، لهذا اليوم بحسب البيان فكانت كالاتي: “حالتين في البصرة، وحالة في الكرخ”.

كما تم تسجيل “33 حالة شفاء تام موزعة كالتالي:-“النجف: 4، مدينة الطب: 2،  البصرة: 12،-اربيل 6 دهوك 6، نينوى: 1،واسط: 2”.

وبهذا فقد بلغ مجموع الاصابات “878، مجموع الوفيات: 56،مجموع حالات الشفاء: 259”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك