اخبار العراق الان

بعد تسجيل 83 اصابة و 5 وفيات بكورونا اليوم.. متخصص بعلم الأمراض يوضح سبب الارتفاع

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

أوضح المتخصص بعلم الامراض، الدكتور محمد إسماعيل، سبب ارتفاع معدل الإصابات والوفيات اليوم بفيروس كورونا، في البلاد.

ورأى، إسماعيل، في تصريح صحفي، أن “سبب الارتفاع يعود إلى وصول الكثير من المصابين لمرحلة ظهور المرض بعد حضانته”.

وتوقع “ازدياد عدد الإصابات خلال هذا الأسبوع”، مبينا: “لأن هناك من كسر حظر التجوال قبل تشديده وتمديده، ومن ثم سيظهر مصابون بعد ان انتهت فترة حضانتهم للمرض والامر غير مقلق بالمرة”.

وأردف: “نحن الآن في المرحلة الحرجة، ويجب على جميع العراقيين الالتزام المشدد بالحظر”، مشيرا الى أن “الأزمة ستستمر طالما كان هناك من يخرقون الحظر ويختلطون، والانفراج بيد المواطنين وكلما حدث خرق واضح صرنا نحتاج لأسبوعين على الأقل قبل الخروج من الخطر”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات في عموم البلاد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن “مختبرات الصحة سجلت 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في الكرخ إصابتين، وفي جانب الرصافة 21 إصابة، فيما سجلت مدينة الطب 4 إصابات جديدة”.

وأضاف البيان، أن “محافظة البصرة سجلت 10 إصابات جديدة، وسجلت النجف 6 إصابات، وفي إقليم كردستان سجلت السليمانية إصابة واحدة، وأربيل 18 إصابة جديدة”.

 وتابع، أن “محافظة ديالى سجلت 5 إصابات، والمثنى 6، وسجلت بابل إصابة واحدة، وفي كركوك وكربلاء سجلت 4 إصابات لكل منهما، ومحافظة ذي قار لم تسجل سوى إصابة واحدة جديدة”.

وبشأن الوفيات، أكد بيان الموقف الوبائي لليوم الأحد، تسجيل 5 وفيات، حالتين منها في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، فيما سجلت السليمانية والنجف وديالى حالة وفاة وأحدة لكل منها.

وعن حلات الشفاء التام من فيروس كورونا، أكد بيان الموقف الوبائي، تسجيل 20 حالة شفاء، توزعت، في محافظة النجف 5 حالات شفاء، وفي جانب الرصافة من العاصمة بغداد حالتين، وفي محافظة كربلاء 8 حالات شفاء، والبصرة حالتين، وسجلت محافظات ديالى والمثنى وبابل،  حالة شفاء واحدة لكل منها.

وبحسب وزارة الصحة والبيئة، ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، إلى “961، ومجموع حالات الوفيات 61، مقابل شفاء 279 حالة من الفيروس”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك