العراق اليوم

التجارة تجهز جنوب بغداد بمادة الرز وعددا من المحافظات بالحنطة

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة المباشرة بتجهيز مادة الرز لوكلاء البطاقة التموينية لمناطق أطراف بغداد الكرخ (المحمودية و اليوسيفية و ناحية الرشيد) من مخازن الرز في سايلو العطيفية التابع للشركة وتجهز عدد من المطاحن بالحصة الثالثة من مادة الحنطة.
وقال المهندس حسنين مهدي علوان، مدير عام الشركة: ان «عملية التجهيز شملت كذلك وكلاء تموين منطقة هور رجب والدورة والمهدية»، مؤكداً على «توجيهات وزير التجارة محمد العاني بضرورة رفد اساسيات الغذاء للمواطن في هذا الظرف الصعب الذي يواجهه العراق والعالم أجمع، وذلك لإعانة الموطن في توفير سبل العيش لاسيما خلال فترة تمتعه بفترة الحظر الصحي الذي فرض في عموم محافظات البلاد للسيطرة على انتشار فايروس كورونا» .
وبين ان «الكمية المجهزة من مادة الرز المحلي و الرز الأمريكي بلغت ( 736.540 ) طنا للحصة الثانية من العام الحالي»، لافتاً إلى أن «الملاكات الفنية والإدارية للشركة العاملة في ميناء ام قصر تواصل عملية تفريغ وشحن حمولة باخرة الرز ( SERE NElTC ) و الراسية في الرصيف البحري رقم (٣) للميناء الجنوبي في ام قصر» .
واضاف أن «مجموع الشاحنات التي تم تحميلها وشحنها من حمولة الباخرة لمواقع الشركة بلغت ( ٢٦) شاحنة محملة بأكثر من (٨٦٢.٩٢٠) طنا من الرز، حيث تم تفريغ وشحن (٢٤) شاحنة من شاحنات اسطول الوزارة و (٢) شاحنة من شركات النقل البري التي توجهت لعدد من محافظات البلاد وفق خطة التوزيع المركزية» .
ومن جانبٍ آخر، أشار إلى انه «تم مناقلة (٢٦) شاحنة محملة بكمية (١٣١٦) طنا محملة الحنطة المحلية الى سايلو الرصافة في بغداد من مجمع حبوب سامراء التابع لفرع الشركة في محافظة صلاح الدين، وكذلك (٤٧) شاحنة محملة بكمية ( ١٤٥٥) طنا من الحنطة المحلية واردة من سايلو تلعفر التابع لفرع الشركة في محافظة نينوى، وذلك ضمن خطة المناقلة المعدة من قبل قسم التسويق في مقر الشركة» .
منوهاً ان «ملاكات الشركة العاملة في مواقع كركوك سايلو الطوز وسايلو خان ضاري والسماوة والديوانية وسايلو الرصافة والنجف قد قامت بتجهز المطاحن بحصص جديدة من الحنطة المحلية للحصة الثالثة» .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك