اخبار العراق الان

خلية الازمة في كربلاء: خروق حظر التجوال مستمرة ونحتاج اسبوعاً بدون اصابات لعبور مرحلة خطر كورونا

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

قالت خلية الازمة الحكومية، في محافظة كربلاء ، اليوم الاحد، ان امام المحافظة اسبوعا كاملا حتى لمعرفة حجم الخطر الموجود جراء تفشي وباء كورونا.

وذكر الناطق باسم الخلية الدكتور محمد الوكيل ، في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان “عدم تسجيل إصابات ليومين متتاليين، تبعه تسجيل اربعة اصابات جديدة بفيروس كورونا، وهذا يعد مؤشرا على ان الفيروس موجود واننا لازلنا في مرحلة الاصابة والخطر”.

وبين ان “التذبذب في الاصابات، يعني ان المواطنين لازالوا غير ملتزمين بالاجراءات الوقائية واجراءات حظر التجوال”، مشيرا بالقول “نحتاج إلى اسبوع كامل لا نسجل فيه اصابة حتى نقول اننا بدأنا بالسيطرة او ان الفايروس بدأ خطره بالانحسار”.

وبين ان “المصابين الأربعة الذين تم تشخيص اصابتهم اليوم بكورونا، كانوا مسافرين واشتبه بهم وحجروا وجاءت نتيجتهم بأنهم يحملون الفيروس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات في عموم البلاد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن “مختبرات الصحة سجلت 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في الكرخ إصابتين، وفي جانب الرصافة 21 إصابة، فيما سجلت مدينة الطب 4 إصابات جديدة”.

وأضاف البيان، أن “محافظة البصرة سجلت 10 إصابات جديدة، وسجلت النجف 6 إصابات، وفي إقليم كردستان سجلت السليمانية إصابة واحدة، وأربيل 18 إصابة جديدة”.

 وتابع، أن “محافظة ديالى سجلت 5 إصابات، والمثنى 6، وسجلت بابل إصابة واحدة، وفي كركوك وكربلاء سجلت 4 إصابات لكل منهما، ومحافظة ذي قار لم تسجل سوى إصابة واحدة جديدة”.

وبشأن الوفيات، أكد بيان الموقف الوبائي لليوم الأحد، تسجيل 5 وفيات، حالتين منها في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، فيما سجلت السليمانية والنجف وديالى حالة وفاة وأحدة لكل منها.

وعن حلات الشفاء التام من فيروس كورونا، أكد بيان الموقف الوبائي، تسجيل 20 حالة شفاء، توزعت، في محافظة النجف 5 حالات شفاء، وفي جانب الرصافة من العاصمة بغداد حالتين، وفي محافظة كربلاء 8 حالات شفاء، والبصرة حالتين، وسجلت محافظات ديالى والمثنى وبابل،  حالة شفاء واحدة لكل منها.

وبحسب وزارة الصحة والبيئة، ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، إلى “961، ومجموع حالات الوفيات 61، مقابل شفاء 279 حالة من الفيروس”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك