اخبار العراق الان

عمليات بغداد تلاحق كورونا.. عمليات مسح في عدة مناطق

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 متابعة المدى

أعلن مدير صحة بغداد – الكرخ جاسب الحجامي، امس الاحد، اجراء كوادر الصحة عملية مسح ميداني لمنطقة حي الجهاد وتحديداً لمنطقة الملحانية، وذلك بعد ظهور العديد من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الحجامي في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن “كوادر صحة الكرخ مستمرة في عمليات المسح الميداني لكشف إصابات فيروس كورونا ضمن القاطع، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والقوات الامنية”.

واضاف الحجامي، أن “منطقة الملحانية ظهرت فيها حالة مؤخرا واستنفرنا الجهود الاستباقية للحد من تفشي الفيروس من خلال المسح الميداني للملامسين والمقربين من الحالة”.

وبين، أن “اكثر الإصابات كانت 12 إصابة في المنطقة الخضراء، وتليها الحرية 11 حالة، 7 منهم من عائلة واحدة، ثم حي الجهاد 8 حالات، البياع 5، الصحة 5، والمناطق الاخرى موزعة بين 3 إصابات أو إصابتين أو واحدة، وذلك على صعيد جانب الكرخ”.

وأشار إلى أن “الجهود الاستثنائية من شأنها كشف الحالات الجديدة، ومازالت الامور تحت السيطرة، حيث أن مستشفياتنا مهيأة والكوادر مستنفرة، وبدأت الحالات تنحسر في بغداد، واذا استمر الالتزام سنقضي على الفيروس تماما”.

ومع وصول وفد من خلية الأزمة في مجلس النواب، أعلنت النجف ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” مجددًا.

وقال مدير عام صحة النجف رضوان الكندي في بيان، يوم امس الأحد إن “دائرة صحة النجف سجلت 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء 98 فحصًا مختبريًا”.

وأضاف، أن “الحالات الجديدة كانت ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا توزعت على: حي الجامعة، الجديدة الرابعة، حي القدس، حي القادسية الثانية – قرب المطار، وحي الرحمة وقضاء المناذرة”.

وأشار، إلى أن “المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بلغت 181 حالة إصابة مؤكدة، مع شفاء 53، وخمس حالات وفاة، فضلاً عن مغادرة حالتين إلى بلدهما إيران”.

في السياق، أعلنت دائرة صحة الديوانية سلامة 45 شخصًا مشتبها بهم بعد إجراء التحاليل المختبرية لهم، مؤكدًة عدم تسجيل إصابات جديدة.

وذكرت الدائرة في بيان، أن “المرأة المصابة بفيروس كورونا من أهالي الشامية، اكتسبت الشفاء”، لافتًة إلى أن “العدد الكلي للإصابات 7، وحالات الشفاء 4 بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة”.

وفيما أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، تسجيل 18 إصابة بمرض “كوفيد – 19″ في محافظة أربيل بسبب مجلس عزاء بمنطقة كريزان، أكدت دائرة صحة مدينة السليمانية تماثل 11 مصابًا بالفيروس إلى الشفاء”.

ووصل وفد من خلية الأزمة في مجلس النواب، صباح الأحد، إلى محافظة النجف لمتابعة الوضع في المدينة التي تقترب من تصدر مدن البلاد على مستوى الإصابات بفيروس “كورونا”.

وارتفع عدد الإصابات في عموم البلاد إلى 907 حالات، بنسبة وفيات بلغت نحو 6.4%، فيما سجلت 297 حالة شفاء تام من المرض.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك