اخبار العراق الان

الديوانية تتخذ اجراءً عاجلاً بعد ارتفاع معدلات الاصابة بكورونا في النجف

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – الديوانية

أتخذت محافظة الديوانية، الثلاثاء، اجراءً عاجلاً بعد ارتفاع معدلات الاصابة بفيروس كورونا في محافظة النجف المجاورة.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ الديوانية زهير الشعلان، إن الاخير “وجة الاجهزة الأمنية والفرق الصحية بأتخاذ الاجراءات المشددة تجاه السيطرات الحدودية والفاصلة مع محافظة النجف الاشرف وبالخصوص الطرق النيسمية”.

وأكد وفقا للبيان، على “عدم السماح بالذهاب او العودة الى المحافظة خلال هذه الفترة، كما وننوه على أن الموظفين الذين يقيمون في النجف الأشرف بأخذ اجازة لمدة (14) يوما ماعدا الموظفين الذين منحو تخاويل رسمية من قبل المحافظة”.

واعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء (7 نيسان 2020)، تسجيل 91 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ، في اعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض بينها 44 حالة في النجف لوحدها.

وقالت الوزارة في بيان خاص بالموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق انه “لغاية إعلان هذا الموقف، تم فحص 26331 ( ستة وعشرون الف وثلاثمائة وواحد وثلاثون الف) نموذج في كافة المختبرات المختصة ومن ضمنها مختبرات إقليم كردستان”.

واضافت انه على ضوئه سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (91) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد / الرصافة 13، بغداد / الكرخ 1، مدينة الطب 7، النجف الأشرف 44، السليمانية 3، أربيل 5، دهوك 3، ديالى 1، واسط 1، ذي قار 5، البصرة 6، المثنى 2 “.

واشار البيان الى “تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب ببغداد” .

وتابعت انها سجلت “29 حالة شفاء وكما يلي السليمانية 16، اربيل 1، كربلاء 5، واسط 1، البصرة 4، الديوانية 2 “.

وأكدت انه على ضوء الحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات :  1122 و مجموع الوفيات: 65 ومجموع حالات الشفاء: 373″.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك