اخبار العراق الان

بالفيديو .. عزف النشيد الوطني العراقي حداداً على ارواح ضحايا كورونا وتحيةً للكوادر الطبية

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد 

شهدت عموم محافظات العراق، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية عزف خلالها النشيد الوطني العراقي حداداً على ارواح ضحايا كورونا وتحيةً للكوادر الطبية، فيما عبر الأهالي بأغلب محافظات  البلاد عن تضامنهم مع ذوي الضحايا والمصابين. 

ووحدت وسائل الإعلام العراقية بث النشيد الوطني العراقي على شاشاتها، فيما اطلقت مديريات الدفاع المدني بعموم البلاد صافرات الإنذار.

وشهدت السيطرات والمستشفيات والمؤسسات الخدمية وقوف منتسبيها دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا، في وقت رفع مواطنون في بغداد والمحافظات الإعلام العراقية من شرفات الدور والمجمعات السكنية.

وتعالت الاصوات من المساجد ودور العبادة، ودقت الكنائس اجراسها، وذلك تعبيرا عن تضامنها مع عوائل ضحايا فيروس كورونا، وشهدت أغلب المحافظات والمناطق وقفة شعبية ورسمية للتضامن مع عوائل المتوفين والمصابين بالفيروس.

واعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 91 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ، في اعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض.

وقالت الوزارة في بيان خاص بالموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق انه “لغاية إعلان هذا الموقف، تم فحص 26331 ( ستة وعشرون الف وثلاثمائة وواحد وثلاثون الف) نموذج في كافة المختبرات المختصة ومن ضمنها مختبرات إقليم كردستان”.

واضافت انه على ضوئه سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (91) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد / الرصافة 13، بغداد / الكرخ 1، مدينة الطب 7، النجف الأشرف 44، السليمانية 3، أربيل 5، دهوك 3، ديالى 1، واسط 1، ذي قار 5، البصرة 6، المثنى 2 “.

واشار البيان الى “تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب ببغداد” .

وتابعت انها سجلت “29 حالة شفاء وكما يلي السليمانية 16، اربيل 1، كربلاء 5، واسط 1، البصرة 4، الديوانية 2 “.

وأكدت انه على ضوء الحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات :  1122 و مجموع الوفيات: 65 ومجموع حالات الشفاء: 373″.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك