اخبار العراق الان

صحة النجف تكشف عن سببين لارتفاع عدد الاصابات بكورونا في المحافظة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-النجف

كشفت دائرة صحة محافظة النجف، الثلاثاء، عن سببين لارتفاع أعداد الاصابات بفيروس كورونا، في المحافظة.

وقال المتحدث  باسم الدائرة، سالم الحمداوي، لـ(بغداد اليوم) إن “سبب ارتفاع أعداد الإصابات يُقسم لسببين، الأول عدم التزام المواطنين وإخفائهم لمعلومات مهمة، والثاني لنشاط دائرة الصحة وفحص عينات كثيرة، والتي زادت عليها حملات الفحص لمناطق عشوائية”.

واشار الى أن “صحة المحافظة تمضي باتجاه اجراء فحوصات لأعداد اكثر حتى تصل لجميع ابناء المحافظة، ولا يعني عدم السيطرة على الموقف، حيث ان الموقف تحت السيطرة لغاية الان”.

ولفت الحمداوي الى ان “المحافظات الاخرى تجري فحوصات لمن يراجعها فقط، بينما صحة النجف تجري فحوصات لمناطق عشوائية ولجميع الملامسين لأي إصابة فضلا عن اي حالة اشتباه”.

واصدرت مديرية صحة النجف، الثلاثاء (07 نيسان 2020)، توضيحاً بشأن ارتفاع الاصابة بفيروس كورونا في المحافظة، بعد تسجيل 44 اصابة هذا اليوم في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بالنظر لكثرة الاسئلة والاستفسارات الواردة الينا نود ان ننوه ان ما ورد في الموقف الوزاري لهذا اليوم بخصوص محافظة النجف الاشرف يخص موقفنا المذكور ليلة امس مضافا اليه موقف هذا اليوم (23+ 21) فيكون المجموع 44 حالة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق متفرقة من المحافظة، مشيرة إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابات إلى 229 حالة.

وقالت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها “سجلت  21 إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء (236)  فحصا  مختبريا”.

وأضافت ان الحالات توزعت وكما يلي أن “عشر حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا حي ميسان بالمحافظة، واربع حالات ملامسة لحالة موجبة مشخصة سابقا في حي السلام و ثلاث حالات ملامسة لحالات موجبة مشخصة سابقا في مناطق متفرقة من المحافظة حالتان ملامستان لحالة موجبة مشخصة سابقا في قضاء المشخاب وحالتان مشتبه بهما حسب ادعائهما”.

واشارت الدائرة إلى أن “المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف بلغ على النحو التالي ، 299حالة مؤكدة و 84 حالة شفاء و5 حالات  وفاة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك