العراق اليوم

التجارة تعلن تجهيز الوكلاء بـأكثر من مليوني كيس طحين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب التابعة لوزارة التجارة، امس الثلاثاء، عن تجهيز الوكلاء بمليونين و700 ألف كيس من مادة الطحين المخصص للبطاقة التموينية، حصة المطاحن الحكومية منها (500) ألف.
وقال مدير عام الشركة، رياض فاخر الهاشمي، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه «الزوراء» إن “الشركة، ومنذ اليوم الأول للحظر، استنفرت ملاكاتها لتجهيز كميات الطحين المكلفة بتوزيعها ووضع الخطط التسويقية في ظل الظروف الحرجة التي تتعرض لها البلاد».
وأضاف الهاشمي أن “الشركة باشرت اطلاق الحصة الثالثة، ووضع خطة تسويقية تضمن تجهيز الأسر بمادة الطحين وفقاً لتوقيتات محددة تحقق انسيابية في التوزيع”، مشيراً الى “استقرار أسعار مادة الطحين بالأسواق المحلية وتحقيق وفرة كافية لتحقيق الامن الغذائي».
وأكد، “التنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الكميات اللازمة والحصول على استثناءات بحرية الحركة للعاملين في المطاحن وعجلات نقل الطحين وتسهيل عملية وصوله الى الوكلاء”، لافتاً الى “تكثيف الجولات التفتيشية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة للشركة على المطاحن والوكلاء للإشراف والمتابعة بالتزامن مع عملية الإنتاج والتوزيع وتقوم تلك الفرق بالاطلاع على مراحل الإنتاج وسحب النماذج لأغراض الفحص المختبري».
وأفصح الهاشمي أنه “اطلع ميدانياً في جولة لأفران الخبازة، على نماذج محسوبة من المطاحن العاملة ووكلاء الطحين للفحص من قبل قسم السيطرة النوعية في الشركة، إذ أثبتت نتائج الفحص صلاحية الطحين المنتج للاستهلاك والخبازة”. مؤكداً أنَّ “الحبوب المستخدمة في الإنتاج محلية بنسبة 100 بالمئة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك