العراق اليوم

ضبطت أدوية مخالفة وسيارات دون الموديل في أم قصر الشمالي … الكمارك: أدخلنا أكثر من ألف إرسالية أدوية ومواد غذائية عبر طريبيل والقائم

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلنت الهيئة العامة للكمارك، امس الثلاثاء، احصائية بعدد الارساليات لاستيرادات الأدوية البشرية والمواد الغذائية الداخلة عبر مركز كمرك طريبيل الحدودي المحاذي للجانب الأردني .من جانب اخر، ضبطت الهيئة العامة للكمارك، امس، حاويتين براد تحتوي على ادوية بشرية متجاوزة مدة الصلاحية، وحاوية تحتوي على (٤) سيارات دون الموديل المسموح باستيراده في مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد .
وبينت الهيئة في بيان لها تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن «المركز المذكور سجل للفترة من ٢٠٢٠/٣/١ ولغاية ٢٠٢٠/٤/١ دخول ( ٥٣ ) ارسالية أدوية بشرية فيما ادخلت (٩٥١) ارسالية مواد غذائية بذات التاريخ» .
واضافت: «فيما سجل مركز كمرك القائم دخول (٢٧٢) ارسالية مواد غذائية للفترة من ٢٠٢٠/٤/١ ولغاية ٢٠٢٠/٤/٧».
وتابعت أن «العمل في مركز كمرك طريبيل وكمرك القائم متواصل على مدار الساعة ليلا ونهارا، وبجهود ومتابعة مباشرة من قبل مديرية كمرك المنطقة الغربية بغية تسهيل انسيابية دخول الارساليات الى البلد للمواد الأساسية والغذائية، خصوصا الأدوية البشرية لإيصالها الى المستهلك في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها البلد والحملة القائمة في مواجهة وباء كورونا».
من جانب اخر، ضبطت الهيئة العامة للكمارك، امس الثلاثاء، حاويتين براد تحتوي على ادوية بشرية متجاوزة مدة الصلاحية، وحاوية تحتوي على (٤) سيارات دون الموديل المسموح باستيراده في مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد .
وذكر بيان للهيئة العامة للكمارك ان «الادوية كانت متجاوزة لأكثر من ثلثي مدة الصلاحية، وهو مخالف لضوابط الاستيراد للأدوية» .
واضاف: «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات وحسب قانون الكمارك رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ النافذ».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك