العراق اليوم

ترامب يهاجم منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

واشنطن/ متابعة الزوراء:
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الصحة العالمية، وقال إنه رفض توصيتها «الخاطئة» بترك الأجواء مفتوحة مع الصين خلال بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، وفيما تهرب ترامب بشكل متكرر من الأسئلة حول تقرير المفتش العام، والذى قال إن المستشفيات لم تتمكن من الوصول إلى الاختبارات التي تحتاجها، اكد عدم امتلاك بلده لاعلام .
وكتب ترامب تغريدة على تويتر قال فيها: «منظمة الصحة العالمية أفسدت الأمور حقا لسبب ما، فهي ممولة إلى حد كبير من قبل الولايات المتحدة ولكنها مع الصين للغاية. سنعيد النظر بشكل جيد (في ذلك). فلحسن الحظ رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر. لماذا قدموا لنا مثل هذه التوصية الخاطئة؟».
وكان ترامب، كتب تغريدة سابقة ، قال فيها إن هناك ضوءا في نهاية النفق، معتبرًا أن إدارته حققت إنجازًا كبيرًا في مواجهة فيروس كورونا.
وفي سياق اخر تهرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشكل متكرر من الأسئلة حول تقرير المفتش العام، والذى قال إن المستشفيات لم تتمكن من الوصول إلى الاختبارات التي تحتاجها.
وقاطع ترامب تساؤلات حوله في المؤتمر الصحفي اليومي، وطلب اسم المفتش العام وتاريخ التعيين، وحاول الرئيس الإيحاء، دون دليل، بأن المفتش العام وراء التقرير له دوافع سياسية.وقالت صحيفة «الغارديان» البريطانية إن ترامب بدا منزعجًا أكثر من أي وقت مضى بسبب الأسئلة حول تقرير المفتش العام حول الاختبارات ، حيث هاجم شخصياً الصحفيين ، وقال «يجب أن تقول تهانينا ، عمل رائع ، بدلاً من أن تكون مروعًا للغاية» ، و «أتمنى أن يكون لدينا إعلام عادل في هذا البلد ونحن لا نملك ذلك.»وألمح الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عندما سُئل عن اقتراحه الأسبوع الماضي أنه كان ينظر في فرض قيود سفر حول النقاط الساخنة ، إنه لا يخطط للقيام بذلك.وقال «نحن ننظر إليها. لقد قطعت شركات الطيران مساراتها. نحن بحاجة إلى بعض الرحلات الجوية للاستخدام في حالات الطوارئ للعسكريين والأطباء. هناك عدد قليل جدا من الرحلات الجوية. الرحلات الخارجة ممتلئة بنسبة 3-4٪. إنها بشكل عام طائرات فارغة للغاية ، لكنها كمية صغيرة من الرحلات الجوية مقارنة بالمجمل .»

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك