اخبار العراق الان

صحة كربلاء تكشف تفاصيل الحالات الثلاث المؤكد اصابتها بكورونا اليوم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- كربلاء

أعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء، الأربعاء ، تسجيل ( 3 ) إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد التأكد منها مختبرياً، مبينة أن إجمالي الإصابات المسجلة في المحافظة ارتفع الى 75 حالة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “الحالات ال75 تشمل ( 6 ) حالات وفاة ، وشِفاء ( 32 ) حالة ، في حين ترقد ( 37 ) حالة بضمنها الإصابات الجديدة في ردهة الحميات في مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية “.

واضاف البيان أن “الإصابات الـ3، هي لمصابتين أنثيين ( أم وطفلتها ) من منطقة المخيم ، وملامستين لحالة مرضية موجبة ، ومصاب بعمر ( 53 ) عاماً ، من منطقة الإبراهيمية ،   وعائد من سوريا ” .

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما بينت أن العدد الإجمالي للإصابات على مستوى البلاد وصل إلى 1202 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي لليوم الاربعاء، أن مختبراتها فحصت “2083 نموذج إصابة خلال 24 ساعة الماضية من ضمنها مختبرات أقليم كردستان”، مشيرة إلى أن “المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة (28414) نموذج”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (80) أصابة في البلاد وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في جانب الرصافة 12 إصابة، ومدينة الطب 3”.

وتابع، أن “محافظة النجف سجلت اليوم 24 إصابة بالفيروس، والسليمانية إصابة واحدة، وأربيل 20،  وكربلاء 3، كركوك إصابة واحدة، وذي قار 11، ومحافظة البصرة 5 إصابات”.

وبشأن حالات الوفيات، أكمل بيان الموقف الوبائي، أن الوزارة سجلت “اربعة حالات، واحدة منها في بغداد بجانب الرصافة ،وحالة في جانب الكرخ، وحالتين في محافظة البصرة”.

واشارت الصحة، إلى تسجيل “79 حالة شفاء من المرض، 19 منها في جانب الرصافة ببغداد، والكرخ 4، ومدينة الطب 10 حالات شفاء”، مشيرة إلى أن “النجف سجلت 15 حالة شفاء، والسليمانية 7 حالات، ودهوك 5، وكربلاء 8، وكركوك 4 حالات، واخيرا البصرة التي سجلت 5 حالات شفاء من المرض”.

وبينت وزارة الصحة بموقفها الوبائي لليوم الاربعاء، أن “مجموع الأصابات بلغ 1202، ومجموع الوفيات 69، مقابل 452 حالة شفاء”.

وفي بيان لاحق ، كشفت وزارة الصحة ان دائرة صحة الكرخ و 11 محافظة اخرى لم تسجل اية اصابات بكورونا اليوم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك