العراق اليوم

الهجرة توزع مساعدات إغاثية للعوائل النازحة في 6 محافظات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن توزيع (17176) حصة من المساعدات الاغاثية للعوائل النازحة في محافظات (دهوك، السليمانية، وبعض مناطق سهل نينوى، وديالى وصلاح الدين وبغداد) خلال الايام الثلاثة الماضية.
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة، علي عباس، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، ان «فرق الوزارة وزعت (9600) حصة اغاثية للنازحين في مخيمي شاريا وكبرتو التابعين الى محافظة دهوك، فيما وزعت (5248) حصة اغاثية بين النازحين في مخيمي عربت وآشتي التابعين الى محافظة السليمانية «.
واضاف عباس ان «الفرق وزعت ايضا (1320) حصة اغاثية للاسر النازحة في مخيم السلامية في ناحية النمرود و(758) حصة اغاثية شملت بها العوائل العائدة في ناحية بعشيقة التابعة الى محافظة نينوى، الى جانب توزيع (250) حصة اغاثية للنازحين في مناطق متفرقة بمركز محافظة كركوك».
واشار الى ان «المساعدات الاغاثية الموزعة بين العوائل النازحة والعائدة تضمنت سلة غذائية وسلة صحية لكل عائلة».
وبين: ان ‏كادر فرع الوزارة في محافظة ديالى قام بتوزيع (3٫136) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر العائدة الى مناطق سكناها في قضائي خانقين والخالص والمناطق التابعة لهما، كما وزع كادر فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين (2,815) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر العائدة والاسر النازحة في قضائي الطوز والشرقاط.
واضاف: ان كادر فرع الوزارة في العاصمة بغداد جانب الرصافة وزع (2،950) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة والقاطنة في جانب الرصافة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك