اخبار العراق الان

المباشرة بحملة صحية في بغداد لمواجهة كورونا

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، اطلاق حملة ميدانية للرصد الوبائي للتحري عن اصابات كورونا بمشاركة 40 فرقة صحية وفي عدد من مناطق بغداد، داعية المواطنين للالتزام بالحظر الوقائي .

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ديجيتال ميديا ان ار تي” نسخة منه اليوم، (22 ايار 2020)، انه “تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الصحة والبيئة، الدكتور حسن التميمي، بتكثيف حملات المسح والرصد الوبائي وبمتابعة واشراف ميداني مباشر من قبل السيد الوكيل الفني لوزارة الصحة، الدكتور حازم الجميلي، ومدير عام صحة بغداد الرصافة، الدكتور عبدالغني الساعدي، انطلقت اليوم الجمعة 22/ 5 / 2020 حملة ميدانية اخرى للرصد الوبائي للتحري عن اصابات كورونا بمشاركة من 40 فرقة صحية وفي عدد من القطاعات بالمدينة ودعوة المواطنين الالتزام بالحظر” .

وأضاف البيان، ان “الوكيل الفني للوزارة، الدكتور حازم الجميلي، أكد ان الحملة انطلقت بمشاركة فرق صحية من القطاعات الرعاية الاولية في جانب الرصافة، ووصل عددها الى 150 فرقة صحية لتغطي جميع مناطق الرصافة”.

من جهته ذكر مدير عام صحة بغداد الرصافة، الدكتور عبدالغني الساعدي، في البيان، ان “الفرق توزعت على قواطع ومحلات مدينة الصدر والحبيبية والكمالية لتغطيتها ومسحها بالكامل، بالتزامن مع الحظر المناطقي فيها، ورصد اصابات فيروس كورونا”.

وبين الساعدي، ان “الفرق ستستمر بأخذ المسحات مع استمرار الرصد الوبائي لمدة 14 يوم لحين اكمال تغطية كافة مناطق الحظر المناطقي في مدينة الصدر والحبيبية والكمالية، وستستمر كل فرق دائرة صحة الرصافة بالعمل الميداني لحين تغطية المناطق في جانب الرصافة بالرصد الوبائي”.

وأردف، ان “الفرق ستجري الفحص السريع من خلال تحليل الدم الذي يعطي نتائجه خلال دقائق ومن ثم يحال من يتم الشكوك به الى المسح المختبري ورسالها الى المختبر العام في وزارة الصحة ومختبرات صحة الرصافة للتأكد من النتائج بشكل دقيق”.

ودعا الساعدي، وفقا للبيان، “المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم التهاون من هذا الفيروس، وعدم هدر الجهود العظيمة التي تبذل من ابنائنا المجاهدين في كل مؤسسات وزارة الصحة وعلى مدار ثلاثة اشهر للسيطرة على الفيروس في هذه الظروف الصعبة وعلى مدار الساعة، وبالرغم ارتفاع درجات حرارة الجو وصيام شهر رمضان المبارك”.

واختتم البيان بالقول انه “تجدر الإشارة إلى ان حملات المسح يرافقها حملات تعفير وحملات تثقيف وتوعية صحية حول اجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

A.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك