اخبار العراق الان

من بينها دولة عربية.. هذه الدول احتفلت اليوم بأول أيام عيد الفطر

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

احتفلت عدد من الدول حول العالم بعيد الفطر، السبت، وذلك بعدما اعلنت عن تمكنها من رؤية هلال شوال مساء أمس الجمعة، من بينها دولة عربية إفريقية.

وأعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أمس الجمعة، 22 ايار 2020، أن عيد الفطر حل اليوم السبت، خلافا لغالبية الدول العربية والإسلامية، وأصدر رئيس البلاد بهذه المناسبة عفوا عن 195 سجينا.

وأكدت اللجنة أنها توصلت إلى رؤية مستفيضة لهلال شوال في مناطق متفرقة من البلاد ومن بينهم ستة عدول.

وكانت “تنسيقية مسلمي السنغال” قد أصدرت بيانا أعلنت فيه أنها “عقدت جلسة مساء الجمعة، للنظر فيما وردها حول ثبوت رؤية هلال شوال لهذا العام من عدمها، وبعد الاطلاع والتحري ثبتت رؤيته في السنغال، حيث أشارت التنسيقية إلى أنه على غرار السنغال فقد ثبتت رؤية الهلال في ساحل العاج ومالي والنيجر.

يذكر ان عددا من الدول العربية والإسلامية أعلنت أمس الجمعة، أن يوم الأحد الموافق للـ24 من أيار، هو أول أيام عيد الفطر، وقد أكدت كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن ومصر واليمن وسوريا والجزائر، والحكومة الليبية في شرق ليبيا والمجمع الفقهي لكبار علماء الدعوة والإفتاء “الوقف السني” في العراق، أن السبت هو المكمل لشهر رمضان، وأن الأحد هو غرة شهر شوال.

كذلك أعلنت كل من بريطانيا، أستراليا، الفليبين، اليابان، إندونيسيا، تركيا، ماليزيا، السويد وإسبانيا وإيطاليا أن الأحد هو أول أيام عيد الفطر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك