العراق اليوم

قيادي كردي يحذر من انفلات الامن جنوب كركوك ويدعو للتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي

(بغداد اليوم) بغداد – حذر القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، إدريس حاج عادل ، الاحد (24 أيار 2020)، من انفلات الوضع الامني جنوب محافظة كركوك، داعيا “لاطلاق حملة عسكرية بالتنسيق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة للقضاء على فلول تنظيم داعش هناك”.
وقال حاج عادل في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “الوضع معقد جدا جنوب كركوك ، لأن تنظيم داعش بات خلال الأسبوع الأخير يتحرك بشكل منظم ويقوم بهجمات نوعية وكبيرة ، وهذا ما يدعو لتنسيق جديد بين البيشمركة والجيش العراقي للقضاء على فلول التنظيم هناك”.
واضاف أن “داعش يستغل المنطقة الممتدة من حمرين مرورا بوادي الشاي وصولا إلى أطراف داقوق بالإضافة الى مناطق جبل قراجوغ المطل على الدبس والحويجة”، مبينا أن “الاتفاق الأمني الذي جرى في خانقين والمناطق المتصلة بين السليمانية وديالى حقق نجاحا كبيرا ولابد ان يتكرر جنوب كركوك لإنهاء تمدد داعش في تلك المناطق وعودة الاستقرار  اليها خصوصا وأن البيشمركة لديها معرفة تامة بتلك المناطق ويمكنها مساعدة القوات الأمنية العراقية بالمعلومات ومسك الأرض”.
وكان وزير ااداخلية عثمان الغانمي، عقد امس السبت اجتماعا موسعا مع القيادات الامنية في محافظة كركوك لمناقشة تطورات الامني بعد سلسلة هجمات نفذها داعش في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك