اخبار العراق الان

سلطة الطيران المدني: تعليق الرحلات الجوية قابل للتمديد حتى بعد نهاية أيار

البغدادية
مصدر الخبر / البغدادية

سلطة الطيران المدني: تعليق الرحلات الجوية قابل للتمديد حتى بعد نهاية أيار

أكدت سلطة الطيران المدني، احتمالية تمديد قرار الرحلات الجوية حتى بعد نهاية شهر أيار الجاري، نافيةً أنباء استئناف الرحلات الجوية بدءاً من شهر حزيران المقبل.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد كاظم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الحديث حول استئناف الرحلات الجوية بدءاً من شهر حزيران المقبل عارٍ عن الصحة”.

وأضاف أن “سلطة الطيران المدني قررت تعليق الرحلات الجوية حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تتم، بعدها مناقشة الموضوع مع خلية الازمة واللجنة العليا للصحة والسلامة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ القرار بتمديد الحظر او فتح الاجواء العراقية”.

وكانت سلطة الطيران المدني، قررت في وقت سابق استمرار تعليق جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية في البلاد حتى 31 آيار الجاري.

ويُستثنى من القرار الرحلات الخاصة لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج ورحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والتي تستمر بشكل طبيعي وكذلك الطائرات العابرة للأجواء العراقية، استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان العراق قد علق تسيير الرحلات الجوية في 17 آذار الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا.

وشملت الإجراءات أيضاً إغلاق الحدود البرية أمام تدفق الوافدين الأجانب وتعليق الدراسة وحظر التجمعات العامة بكافة أشكالها فضلاً عن حظر التجوال.

وحتى مساء أمس الأحد، سجل العراق 4469 إصابة بفيروس كورونا بينها 160 وفاة و2738 حالة تعافٍ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

البغدادية

البغدادية

أضف تعليقـك