العراق اليوم

إيران تستضيف مهرجان الفن لأجل السلام

شبكة بوك ميديا PukMedia

ينعقد في الفترة القادمة مهرجان “الفن لأجل السلام” في ايران بمناسبة يوم السلام العالمي وتحت شعار “تصوّر السلام”. 

ونظرا لمفهوم السلام ونهج المهرجان، ينعقد قسم السينما بشكل غير تنافسي. لكن جائزتي “أفضل فيلم من منظور الجمهور” و “جائزة مدير المهرجان” ستُمنح لأفضل فيلم في كل فئة لصانعي الأفلام.

من المقرر عرض أفلام المهرجان في القاعة رقم 3 بقاعة الثقافة في طهران، وبالتعاون مع مؤسسة الفارابي السينمائية. 

ويستلم كل من «امیر اسفندیاري»، «فاطمه معتمدآریا» و «مونا زندی» منصب أعضاء لجنة  الانتخاب لقسم القصة، و«جمال رحمتی»، «علی نوري‌اسکویي» و «بابك نکویي» انتخاب أفلام الانيميشن. ويشرف على القسم الوثائقي كل من «مهوش شیخ‌الاسلامی» و «اسماعیل میهن‌دوست»، وفي قسم صناع الأفلام الشباب كل من «بانته‌آ بناهی‌ها»، «مجید برزغر» و «عباس رافعي».

العرض الآسيوي الأول للأفلام هو أولوية لأفلام المهرجان الحالية. من بينها، أعمال مختارة في مهرجانات دولية مرموقة من ضمن؛ تامبره، کلرمونت فراند، لوس انجلوس، ملبورن، ادنبرغ، انسي، زلين، شيكاغو، انيمافست، غوتنبرغ وغيرها من المهرجانات الدولية.

يعرض هذا المهرجان الايراني أعمالاً في مجالات السينما والرسم والتصوير الفوتوغرافي والنحت والتصميم وفن الفيديو والموسيقى والأداء مع أعمال الفنانين ونشطاء السلام، وسيعرض الفائزون كسفراء للفنون من خلال منحهم  تمثال سلام متألق.

وتتضمن مواضيع مهرجان “الفن لأجل السلام” المساعدة في نشر ثقافة السلام والحوار والتسامح (تصوّر شعار السلام) والحياة والسلام والهدوء في عالم خال من العنف وتجنب التمييز العنصري واحترام الأعراق والأديان والقوميات والاهتمام بالأطفال ورعايتهم حقوق تعليم الأطفال من أجل مستقبل أفضل والاهتمام بالبيئة ومحاولة الحفاظ عليها كأصل أساسي للحياة المستقبلية تحت شعار “أحب الأرض” والاهتمام ببعض الأمراض المزمنة ودعم مرضى السرطان.

 

PUKmedia / منصور جهانی / طهران

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك