اخبار الرياضة

مدربو أندية المحترفين يقدمون 4 توصيات حول استئناف الدوري الأردني

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

خرج مدربو أندية المحترفين بعدة توصيات ترتبط بمصير موسم كرة القدم الأردنية واستئناف بطولة الدوري.

وقال زياد شلباية منسق الاجتماع ومدير نشاط الكرة في نادي الوحدات خلال تصريحات، إن الاجتماع عقد عبر الاتصال المرئي وبإشراف المحاضر الآسيوي نهاد صوقار.

ولفت شلباية إلى أن الاجتماع شهد نقاشاً مستفيضاً بين مدربي أندية المحترفين حول نظرتهم الفنية بما يخص مصير الموسم والمشاركة في بسطها أمام اتحاد اللعبة وبما يسهم في تجاوز الأزمة في ظل توقف النشاط إثر جائحة كورونا.

وقال شلباية إن المدربين خرجوا بـ4 توصيات هي:

أولاً: التأكيد على أن الهدف الرئيسي من الاجتماع تسليط الضوء على المعطيات الفنية للمرحلة الحالية ووضعها بين يدي أصحاب القرار في الاتحاد الأردني لكرة القدم لاتخاد القرار الأفضل الذي يصب في الصالح العام.

ثانياً: إلغاء الموسم الكروي لا يصب في مصلحة كرة القدم الأردنية فنياً وسيكون له انعكاسات سلبية كبيرة يصعب التعافي منها وعلى رأسها منتخباتنا الوطنية، وحثّ الاتحاد الأردني على بذل أقصى جهده و تحمل مسؤولياته تجاه جميع أركان اللعبة للخروج من هذه المرحلة الصعبة عبر تكاتف الجميع.

ثالثاً: تأييد قرار الأندية باستكمال الموسم الحالي بشهر أغسطس/ أب المقبل على أن ينتهي مع نهاية العام الحالي، و مخاطبة الاتحاد من خلال الأندية بالسماح لكل ناد بتسجيل 23 لاعباً في كشف المباراة وإجراء 5 تبديلات في كل مباراة، وذلك تماشياً مع المعطيات الصحية وتوصيات الاتحاد الدولي لمرحلة فيروس كورونا.

رابعاً: اعتماد مدربي أندية المحترفين كلجنة تأسيسية لإنشاء رابطة للمدربين المحليين، والبدء بإجراءات إنشاء هذه الرابطة بالتعاون مع الاتحاد الأردني مع العمل على استشارة المحامي عماد حناينة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك