اخبار العراق الان

بلدية البصرة: تذبذب رفع النفايات بسبب عطلة العيد ونقل المحطة الوسطية للطمر الصحي

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

ارجعت بلدية البصرة اسباب تذبذب اعمال رفع النفايات في بعض مناطق المحافظة الى عطلة العيد بالاضافة الى نقل المحطة الوسطية للطمر الصحي التي ستغلق بشكل تام مطلع حزيران المقبل.
وقال مدير البلدية علي الموسوي في تصريح للمربد ان عطلة العيد ادت الى تراكم النفايات في بعض المناطق وتم معالجتها في حينها كسوق الجنينة حيث تم رفع كافة النفايات منها وكذلك سوق القسم حيث يجري رفعها حاليا.
واضاف ان بلدية البصرة تستعد للعمل بخطة جديدة تقضي الاستغناء عن المحطة الوسطية للنفايات قرب صناعية حمدان بسبب انزعاج المواطنين، وكذلك تسليم الشارع الى شركة لتأهيله ما سيؤدي الى صعوبة مرور اليات البلدية هناك.
وتابع ان المحطة افرغت بالكامل من النفايات وستغلق بصورة كاملة اعتباراً من بداية شهر حزيران ويتم كب النفايات في منطقة الطمر الصحية التي تبعد 40 كم عن مركز محافظة البصرة.
واشار الموسوي الى ان محطة طمر النفايات تم تأهيلها بالكامل واضافة بعض الاسيجة والامور المهمة التي شخصتها مديرية البلدية.
وفيما يتعلق بتراكم النفايات في الاقضية والنواحي اشار الموسوي الى انها من مسؤولية بلديات البصرة وادارة كل قضاء التي يجب التوجه الى هناك وتقديم شكاوى رسمية لهم.
وفي سياق منفصل فيما يخص استمرار عملية تبليط عدد من الشوارع الرئيسية في مركز المحافظة بين الموسوي ان عملية التبليط ستستأنف بعد عطلة عيد الفطر ويستكمل تبليط كافة الشوارع الرئيسية التي وضعت في خطة مديرية بلدية البصرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك