اخبار العراق الان

اربيل..لا حظر شامل للتجوال حتى لو انتشر الوباء ولكن هناك تعليمات جديدة

ديجيتال ميديا إن آر تي

اعلن محافظ أربيل، فرست صوفي، ان اليوم الأربعاء، هو موعد رفع الحظر الشامل في المحافظة، وذلك بالتزامن مع عودة الحياة الى طبيعتها في المحافظة.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي، تابع تفاصيله “ديجيتال ميديا إن آر تي” اليوم (27 ايار 2020) إن “السلطات لن تمدد الحظر الشامل للتجوال مرة أخرى”، معربا في الوقت ذاته عن مخاوفه من “تحول فيروس كورونا الى وباء في حال عدم مراعاة السكان للتعليمات والتدابير الوقائية بعد العودة لمزاولة الاعمال التجارية والصناعية وفتح الاسواق والمساجد“.

وذكر صوفي أن “وزارة الداخلية ستصدر تعليمات جديدة بخصوص حظر التجوال”، مستدركا “لن يتم فرض حظر التجوال الشامل مرة اخرى لان مزاولة المواطنين لأعمالهم وحياتهم المعيشية مهمة بالنسبة لنا ونريد ان نخلق توازناً بينها وبين التعليمات والتدابير الوقائية الصحية“.

وأردف بالقول، إن “أعداد الإصابات بكورونا في تزايد ولدينا مخاوف من أن يتحول كورونا إلى وباء وينتشر في المجتمع وعندها لن نتمكن من السيطرة عليه“.

وحذر صوفي من “ظهور الفيروس مرة أخرى بسبب عودة مزاولة الاعمال التجارية والصناعية وفتح المساجد والاسواق”، مؤكدا أن “المواطنين إذا لم يتخذوا الحيطة والحذر ولم يراعوا التعليمات فان تفشي الفيروس وتحوله الى وباء وارد جدا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك