اخبار العراق الان

التربية تكشف حقيقة تأجيل امتحانات الصفوف المنتهية

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

نفت وزارة التربية، الخميس، تأجيل مواعيد امتحانات الصفوف المنتهية، مؤكدة وضع اجراءات جديدة داخل قاعات الامتحان لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في تصريح له اليوم (28 ايار 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، إنه “لا صحة لتناقل أنباء تأجيل الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية، وان المواعيد ستكون كما هي كما تم الإعلان عنها”.

وأضاف، أن “الامتحانات التمهيدية للمتقدمين على الخارجي ستكون في الأول من شهر حزيران المقبل، وفي يوم 12/7/2020 سيكون هناك امتحان لطلبة المرحلة المتوسطة، وفي 13 تموز ستجري الامتحانات للمرحلة الابتدائية، ويوم 9/8/2020 امتحانات للمرحلة الاعدادية”.

واضاف، أن “وزارة التربية لن تدخر جهدا لسلامة التلميذ والطالب وانجاح العملية التربوية والاختبارات، وسنقوم بالتعاون مع الحشد الشعبي ووزارة الصحة والدفاع المدني بتعفير المراكز الامتحانية وتعقيمها”.

وأكد، أنه “تم الايعاز إلى المراكز الامتحانية بوضع خارطة جلوس لتكون المسافة بين الطلبة ما يقارب المتر أو أكثر من متر، ولا يتجاوز عدد المؤدين للاختبار في القاعة الواحدة أكثر من 10 طلاب، والفحص السريري للطلبة والمراقبين، مع توفير لوزام الإجراءات الوقائية“.

ودعا المتحدث باسم التربية، المواطنين إلى “تهيأة الكفوف والكمامات إلى أبنائهم الطلبة، مع ضرورة عدم التجمهر أمام المراكز الامتحانية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك