اخبار العراق الان

6 أسباب وراء تزايد قتل واعتقال قادة داعش في العراق ومناطق نفوذه

[متابعة-اين]
عزا محلل أمني، تزايد عمليات قتل واعتقال قادة عصابات داعش الارهابية في العراق ومناطق نفوذه بالمنطقة كسوريا وليبيا.
وقال فاضل أبو رغيف ان “الارهابي أبو علي البغدادي الملقب بـ{أبو علي العزاوي} الذي قتل بغارة في دير الزور السورية يمثل أهمية لولاية الشام في سوريا أكثر من العراق كون التنظيم يعتمد دائماً على روح الجماعة وليس الافراد أي عند مقتل قيادي فيه سيتصدر المشهد نائبه او من يرشحه ما يسمى بـ{الخليفة} فيما بعد وهو يؤثر على تلك الولاية وليس التنظيم بشكل عام”.
وبين ان “سبب تزايد عمليات القتل والاعتقال لقادة داعش بسبب إنحسار رقعة تواجدهم وعدم قدرتهم على إيجاد ملاذات آمنة وباتت الارض تشهد عليهم وهناك اعمال وشاية كثيرة عليهم بالاضافة الى متابعة مستمرة للأجهزة الاستخبارية وطائرات الدرون} المسيرة كما لم تعد لهم القدرة في أرض التمكين كما في السابق”.
ولفت أبو رغيف الى، ان “داعش سيتحول من حرب المدن الى حدود المدن ومن حرب الثبات الى حرب العصابات وهو دليل على تراجع وضعف له”.
يشار الى ان الحكومة أعلنت في الأسبوعين الماضيين اعتقال زعيم داعش الجديد عبدالله قرداش، فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في بيان له مقتل معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري، المُكنى “حجي تيسير”، المعروف لدى التنظيم بما يسمى “والي العراق”، وذلك إثر ضربة جوية نفذها طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور شرقي سوريا.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك