العراق اليوم

سجلت 10 وفيات هي الاعلى منذ تفشي الوباء … الصحة تعلن تسجيل 306 إصابات جديدة و 66 حالة شفاء بفيروس كورونا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة الصحة، امس السبت، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، وفيما اكدت تسجيل 306 إصابات جديدة و10 حالات وفيات في بغداد وكربلاء وواسط وميسان و66 حالة شفاء بالفيروس، حددت دائرتي صحة الرصافة والكرخ التوزيع الجغرافي للاصابات حسب المناطق.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إنه تم فحص (5644) نموذجا في المختبرات المختصة في العراق ليوم امس، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (222375)، لافتة إلى أن مختبراتها سجلت ليوم امس (306) إصابات في العراق منها 98 إصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 96، بغداد/ الكرخ: 60، مدينة الطب: 12، النجف: 2، البصرة: 29، السليمانية: 6، أربيل: 6، دهوك: 1، كربلاء: 20، ديالى: 4، واسط: 32، بابل: 16، ميسان: 13، المثنى: 9، نينوى: 1.
وأضافت: أن الإصابات في الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية بلغت ليوم امس 12 إصابة موزعة كالتالي (من ضمن المجموع الكلي للإصابات): طبيبان في بغداد/ الكرخ، صيدلي واحد في بغداد/ الرصافة، 4 أطباء في كربلاء، صيدلي واحد في كربلاء، 4 عمال صحيين في كربلاء»، منوهة الى أن حالات الشفاء: 66 حالة، وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 15، بغداد/ الكرخ: 6، مدينة الطب: 8، النجف: 3، البصرة: 19، كربلاء: 3، ديالى: 4، ذي قار: 7، المثنى: 1.
وتابعت: أن عدد حالات الوفيات: 10 حالات، 6 حالات في بغداد/ الرصافة، حالة واحدة في بغداد/ الكرخ، حالة واحدة في كربلاء، حالة واحدة في واسط، حالة واحدة في ميسان، مبينة أن مجموع الإصابات: 6179، مجموع حالات الشفاء: 3110، الراقدين الكلي: 2874، الراقدين في العناية المركزة: 36، مجموع الوفيات: 195.
من جهته، اعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، تسجيل ٩٦ اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها ٣٤ اصابة بمدينة الصدر ليرتفع العدد التراكمي للاصابات الى ١٧٥٨.
وقال الساعدي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان «صحة الرصافة سجلت ٩٦ اصابة جديدة بفيروس كورونا بينها ٣٤ اصابة بمدينة الصدر ضمن المحلات ٥٧١، ٥٥٧، ٥١٦، ٥٨٥، ٥٣٦، ٥٤٩، ٥٢١، ٥٢٩، ٥٣١، ٥٣٧، ٥٦٠، ٥٢٦، ٥١٧، ٥٤١، ٥٤٣، وقطاعات ٧، ٢٩، ١، والجوادر والزراعية والدسيم والحميدية».
واضاف: انه «تم تسجيل تسع اصابات متفرقة بواقع اصابة واحدة في كل من الكفاح ابو سيفين وحي القاهرة محلة ٣٠٩ والزعفرانية محلة ٩٦٤ وسعيدة دور الشهداء وكمب سارة محلة ٩١٠ وحي النصر محلة ٧٧١ وحي اور محلة ٣٢٧ والكرخ القادسية محلة ٦٠٦ والمنصور محلة ٦١٣ «.واوضح الساعدي: انه «تم تسجيل ١٣ اصابة في البلديات محلات ٧٣٠ ، ٧٢٨، ٧٣٢، ٧٤٢، ٧٥٢ والزراعية وحي التراث واصابتين في شارع فلسطين محلة ٥٠٣ و٥٠٦ وسبع اصابات في الامين محلات ٧٤٣، ٧٣٥، ٧٣٧، ٧٤٧، ٧٤٥ ، ٧٣١ وسبع اصابات في الشعب محلات ٣٣٩، ٣٣٥، ٣٣٧، والجمعيات وقرب حسينية باب الحوائج».
واشار الى انه «سجلت خمس اصابات في الكرادة محلات ٩٠٥، ٩٠٢ ، ٩٠٣، ٩٠٩، وكرادة داخل وثلاث اصابات في بغداد الجديدة محلات ٧٠٧، ٧٠٩، ٧٠١، وثلاث في الطالبية واصابتين في ام الكبر والغزلان محلة ٣٤٣ وقرب جامع الفردوس واصابتين في العبيدي محلة ٧٥٨ و٧٦٥ واصابتين في البنوك محلة ٣١٨».
وتابع: ان «باقي الاصابات توزعت اصابتين في الكرخ حي الجهاد محلة ٨٩١ و٨٦١ وثلاث اصابات في الاعظمية محلة ٣١٦ و٣١٨ وشارع عمر واصابة في الكرخ قرب منشأة النصر واصابتين في السعدون محلة ١٠٢».
ولفت الساعدي الى ان «صحة الرصافة نقلت جميع المصابين الى اماكن الحجر الصحي لتلقي العلاج»، مبينا ان «العدد التراكمي للاصابات ارتفع الى ١٧٥٨ توفي منهم ٦٤ للاسف واكتسب الشفاء ٥٢١ ومتبقي قيد العلاج ١١٧٣ «.
ودعا الساعدي الى «تشديد الاجراءات خلال اسبوع الحظر الذي اعلن عنه اليوم وتقييد الحركة ليتسنى لكوادر الصحة حصر الاصابات والسيطرة على الموقف ومنع انتقال العدوى للاخرين».
الى ذلك، اوضحت دائرة صحة الكرخ، التوزيع الجغرافي للاصابات بحسب المناطق.
وذكرت الدائرة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: انه تم تسجيل ٦٠ اصابة في جانب الكرخ من بغداد امس السبت.
واضافت، ان الاصابات موزعة كما يلي: الداوودي ١٢ ، المنصور ١، حي العامل ٤، الدورة ٩، العامرية ١، الوشاش ١، حي الجهاد ٢، الشعلة ١٩، الحرية ١، الكاظمية ٢، العطيفية ٣، البياع ١، اليرموك ٢، فضلا عن جانب الرصافة ١ اصابة سجلت بمستشفيات الكرخ ، ومحافظة واسط ١ اصابة سجلت في بغداد الكرخ.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك