اخبار العراق الان

اتحاد القوى: العمل جارٍ على تحقيق أحد شروطنا لتمرير حكومة الكاظمي

بغداد/م.ا

أكد تحالف القوى العراقية، اليوم الأحد، أن العمل مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، جارٍ على تحقيق أحد شروط التحالف مقابل تمرير حكومته.

وذكرالنائب عن تحالف القوى، عبد الخالق العزاوي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/) إنّ “العمل جارٍ حالياً على ملف النازحين والمغيبين أيضاً، وتحقيق ذلك من قبل حكومة الكاظمي كان أحد شروطنا لتمرير الحكومة”، موضحاً ان “آخر إحصائية لعدد المغيبين في عموم المدن الشمالية والغربية، بيّنت أنّ عددهم بلغ أكثر من 60 ألف شخص، قسم منهم تمّ قتلهم ودفنوا بمقابر جماعية لم يكشف مكانها بعد، وقسم آخر نعتقد أنهم ما زالوا في السجون السرية”.

وأضاف العزاوي، أنّ “هناك جهات سياسية وجهات أخرى مسلحة، ترفض عودة النازحين، علماً أنّ مناطقهم محررة منذ سنوات، لكن هناك أهدافا لمنع عودة الأهالي، ونحن نراقب تعامل حكومة الكاظمي في الأيام المقبلة مع هذا الملف الحساس، ولدينا ثقة بتنفيذ وعوده لنا”.

وشدّد، على أنّ “حكومة مصطفى الكاظمي ملزمة بتطبيق فقرة عودة النازحين، المؤكد عليها في البرنامج الحكومي، من خلال الحوار مع الجهات التي تمنع عودة الأهالي إلى مناطقهم، أو فرض القانون عليها بأي شكل من الأشكال”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك