العراق اليوم

فرض حظر شامل للتجوال في اقليم كوردستان

شبكة بوك ميديا PukMedia

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، عن فرض حظر شامل للتجوال للمركبات والمارة في عموم مدن إقليم كوردستان للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: يمنع التنقل بين محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان بشكل كامل اعتباراً من الساعة الثانية عشر من ليلة 31/5/2020، ولغاية منتصف ليلة 6/6/2020.

وجاء في القرار: تمنع حركة المارة والمركبات داخل محافظات اقليم كوردستان والإدارات المستقلة اعتبارا من الساعة السادسة من مساء يوم 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020.

وقال البيان: يتم إيقاف الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في إقليم كوردستان باستثناء عمل الوزراء ومكاتبهم للمدة المحددة أعلاه.

واوضح البيان: يتم إغلاق جميع الأماكن والمحلات الخدمية باستثناء الصيدليات والمخابز، والتي سيسمح بفتحها من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، على أن يكون العمل فيها عن طريق التوصيل المنزلي.

وجاء في البيان: يسمح بحركة سيارات القوات الأمنية والطواقم الصحية وسيارات الإسعاف خلال أوقات العمل الرسمي، وكذلك السماح للعاملين في وسائل الإعلام بالتنقل، شريطة ان يحملوا تأييداً صادراً عن المؤسسات التي يعملون فيها.

كما تضمن القرار استمرار فتح علوات بيع الخضار والفاكهة وتعليق العمل بنظام الترخيص الإلكتروني وإغلاق المعابر الحدودية ومطاري أربيل والسليمانية أمام السياح. 

واشارت وزارة الداخلية في بيانها الى اغلاق جميع المساجد واماكن العبادة، واوعزت الى الجهات ذات العلاقة بتنفيذ هذا القرار ومحاسبة المخالفين.

 

 

 

PUKmedia خاص  

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك