اخبار العراق الان

حكومة كوردستان تفرض حظرا شاملا للتجوال في محافظات الإقليم

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

قررت حكومة إقليم كوردستان، فرض حظر شامل للتجوال في عموم مدن إقليم كوردستان لمدة 6 أيام، وذلك بعد تزايد تسجيل الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة الإقليم، في بيان لها مساء أمس الأحد، 31 أيار 2020، انها قررت وبعد استشارة رئيس الحكومة ونائبه ووزير الصحة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي لإقليم كوردستان، منع التنقل بين كل محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين بشكل تام اعتبارا من الساعة الثانية عشر من ليلة 31 أيار وحتى منتصف ليلة 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار.

واضاف البيان أنه “تقرر أيضا فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة من الساعة السادسة من مساء 1/6/2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 6/6/2020، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر”.

وأشار إلى ان إيقاف الدوام الرسمي في كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في إقليم كوردستان باستثناء عمل الوزراء ومكاتبهم للمدة المحددة أعلاه، مبينا إنه سيتم إغلاق كل الأماكن والمحلات المرخصة سابقاً لخدمة المواطنين، باستثناء الصيدليات والمخابز، حيث سيسمح بفتحها من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، على أن يتم بيع الخبز عن طريق التوصيل المنزلي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأفران التي تبيع منتجاتها للمواطنين مباشرة.

 وأكدت وزارة الداخلية انه سيتم السماح بحركة مركبات القوات الأمنية والطواقم الصحية وسيارات الإسعاف خلال أوقات العمل الرسمي، وكذلك السماح للعاملين في وسائل الإعلام بالتنقل، بشرط حملهم تأييدا صادرا عن المؤسسات التي يعملون فيها عن كل يوم عمل.

 وكان وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان، سامان برزنجي، لفت في وقت سابق أمس، إلى قرب إعلان الحكومة حظرا شاملا للتجوال، حيث أفاد بأنه بحث مع وزير الداخلية والمحافظين ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان.

وبين أنه “بسبب الارتفاع المتزايد في عدد المصابين بفيروس كورونا، وحفاظا على صحة المواطنين يجب عليهم اتباع إجراءات جديدة ومشددة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات في إقليم كوردستان مؤخرا”.

جدير بالذكر ان عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق ارتفع إلى 6439، منها شفاء 3156، ووفاة 205، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك