اخبار العراق الان

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الايام القادمة

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

تشير توقعات حالة الطقس، الاثنين، الى حصول ارتفاع بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، وانخفاضها في الاسبوع القادم.

وقال المتنبئ الجوي، محمد الدوري في منشور له على فيسبوك اليوم (1 حزيران 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، انه خلال اليومين المقبلين سيكون هناك ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في معظم مناطق العراق بما في ذلك العاصمة بغداد مع بقاء الأجواء صيفية أعتيادية .

واضاف انه بعد ذلك وبعيد انتصاف الأسبوع القادم يتوقع ان يطرأ انخفاض ملموس بدرجات الحرارة و “مؤقت” في مناطق شاسعة شمال ووسط وغرب البلاد ويكون طفيفا جنوبا، مع بقاء الأجواء حارة نسبيا الى حارة نهارا وصيفية اعتيادية ان صح التعبير في عموم المناطق، ولا يتوقع تأثر البلاد او اجزاء منها بموجة حر على المدى القريب والمتوسط وربما حتى منتصف حزيران.

فيما رجح المتنبئ الجوي حسين الاسدي، وصول درجات الحرارة خلال الايام القادمة الى نهاية الـ40 درجة مئوية في مناطق الجنوب والفرات الاوسط.

وقال الاسدي في منشور له إن “اليومين المقبلين سيشهدان تقلبات في حركة الرياح، حيث متوقع ان تهب رياح شمالية شرقية وجنوبية شرقية على بعض المناطق غرب البلاد كبادية النجف والمثنى والمنطقة الغربية، تليها مناطق جنوب البلاد حيث سترتفع معها الرطوبة النسبية خصوصا جنوبي البصرة، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة مع استقرار الأجواء وتظهر بعض السحب المتفرقة”.

واضاف، أن “درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا تدريجيا خلال الايام القادمة، حيث متوقع ان تبلغ نهاية الاربعين في مناطق الجنوب والفرات الأوسط وبشكل أقل في باقي المناطق”.  

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك