اخبار العراق الان

بسبب الاحتجاجات.. مسؤول صحي أميركي يحذر من موجة كورونا جديدة

قناة الحرة
مصدر الخبر / قناة الحرة

مع خروج المحتجين في مدن أميركية بأعداد كبيرة وما رافق ذلك في الكثير من الأحيان من عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، حذر مسؤول صحي أميركي من أن تؤدي هذه الاحتجاجات إلى نشر فيروس كورونا المستجد.

ورغم أن العديد من المحتجين ظهروا مرتدين كمامات، إلا أنه كان يصعب عليهم إبقاء مسافات عن بعضهم البعض.

وتوقع الجراح العام الأميركي جيروم آدامز تفشي موجة جديدة من الفيروس بسبب هذه الاحتجاجات المنتشرة في العديد من المدن، وقال في مقابلة إنه يخشى من تداعياتها على “صحة المتظاهرين ومجتمعاتهم”.

وأضاف في المقابلة التي أجريت له مع موقع بولتيكو أنه: “بالنظر إلى طريقة انتشار المرض… نتوقع أن نرى مجموعات جديدة وتفشيا جديدا محتملا” في المستقبل.

الاحتجاجات الأميركية تثير قلق خبراء الصحة: كورونا لم ينته بعد
أدت الاحتجاجات الكبيرة التي تجتاح المدن الأميركية في أعقاب قتل الشرطة لرجل أسود في ولاية مينيسوتا، إلى تخوف المجتمع الصحي من أن تؤدي الحشود الضخمة إلى موجة جديدة من حالات العدوى بفيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن بعض التقديرات تشير إلى أن الأميركيين من أصول أفريقية هم من أكثر الفئات تضررا من الفيروس.

وأدت الاحتجاجات الواسعة إلى تخوف خبراء الصحي من أن تؤدي الحشود الضخمة إلى موجة جديدة من حالات العدوى بفيروس كورونا.

وقال عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز، مساء السبت: “إذا كنت في الخارج الليلة الماضية، فربما تحتاج إلى الخضوع لاختبار فحص كورونا هذا الأسبوع، كورونا لم ينته بعد ولا تزال هناك جائحة في أميركا”.
 
كما انتقد حاكم ولاية مينيسوتا المتظاهرين وقال: “لم يتبعوا سياسة التباعد الاجتماعي أو يرتدون الأقنعة”.

وتثير الاحتجاجات قلق خبراء الصحة الذين يخشون من حاملي الفيروس الصامتين الذين ليس لديهم أعراض ولكن يمكن أن ينقلوا العدوى عن غير قصد في التجمعات.

وخرج آلاف المحتجين مؤخرا إلى الشوارع في مدن أميركية احتجاجا على مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الذي قضى على يد شرطي أبيض.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الحرة

قناة الحرة

أضف تعليقـك