اخبار العراق الان

مالية كردستان تحدد موعد توزيع رواتب موظفي الاقليم

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – كردستان

كشف مصدر في حكومة إقليم كردستان، الأربعاء (3 حزيران 2020)، أن وزارة المالية والاقتصاد ستباشر بتوزيع رواتب الموظفين والبيشمركة في بداية يوم الأحد المقبل .

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن “المبالغ التي أرسلتها بغداد بالإضافة إلى عائدات النفط والمنافذ الحدودية والقروض الداخلية التي حصلت عليها الحكومة ستقوم من خلالها بتوزيع الرواتب بداية من الأحد المقبل وستكون أولى الوزارات التي سيشملها التوزيع وزارة الصحة”

وأضاف أن “حكومة الإقليم ستجتمع اليوم برئاسة مسرور بارزاني وبحضور نائبه قوباد طالباني من أجل تشكيل وفد لتحديد آلية التعامل مع الحكومة الاتحادية في بغداد خلال المرحلة المقبلة وكيفية توقيع الاتفاق المالي والنفطي الشامل فيما هنالك رأي يدعو للانتظار للشهر المقبل والنظر إلى سوق النفط الذي بدأ يرتفع ومتوقع أن يعبر حاجز 40 دولار للبرميل الواحد”.

وكان مصدر مطلع مقرب من حكومة اقليم كردستان، كشف، (31 ايار 2020)، عن صرف حكومة الاقليم مبلغ 200 مليار من المبالغ المرسلة لها من بغداد وتسديدها كديون.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “حكومة الاقليم مديونة للمقاولين ومجموعة من الشركات وقامت بتسديد 200 مليار دينار كنسبة من ديونها “

وأضاف أن “هذا الأمر سيؤدي الى قلة السيولة وعدم توفرها وسيمنع توزيع رواتب الموظفين خلال الأيام المقبلة”.

وتابع:  “في حين أن إرسال بغداد للمبالغ كان مخصصا لدفع الرواتب وهذا الأمر قد يؤدي الى احتقان الشارع الكردي مرة أخرى”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك