اخبار العراق الان

منتقدا نظام المحاصصة.. نائب آخر يقدم استقالته من عضوية البرلمان

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

 ديجيتال ميديا إن آر تي

قدم عضو لجنة النزاهة النيابية النائب يوسف الكلابي، استقالته من عضوية البرلمان، معتبرا أن النظام الجديد اضاف شكلا آخر من اشكال الظلم وهو نظام المحاصصة.

وقال الكلابي، في بيان نشر مساء أمس السبت، 6 حزيران 2020، إنه “منذ بداية 2019 وحينما تشرفت ان اكون نائبا يمثلكم في مجلس النواب عملت جاهدا على ان اشارك في رفع الظلم عنكم وعن مناطقكم ولكني وبعد ما حدث ويحدث ايقنت ان مسيرة الاضطهاد بحقكم مستمرة منذ عقود طويلة وقد اضاف هذا النظام الجديد شكلا آخر من اشكال الظلم وهو نظام المحاصصة الذي لا يخسر فيه سوى ابناء الوسط والجنوب”.

وأضاف قائلا “نفطكم ودماؤكم رخيصةٌ في هذا النظام واستمراري في البقاء كفرد ضمن هذه الماكنة الكبيرة من المحاصصة يجعلني شريكا في ظلمكم واضطهادكم”.

 وتابع “اعلن لكم استقالتي من مجلس النواب وانعى لكم أي فرصة للنجاح مادام نظام المحاصصة هو المتسيد للمشهد السياسي وسابقى على العهد مكافحا من أجل حقوقكم بكل ما اوتيت من وسيلة”.

وكان النائب يوسف الكلابي، أعلن العام الماضي، عن تعليق عضويته في مجلس النواب اسبوعا واحدا، مبينا ان قرار تعليق عضويته جاء بسبب عدم حضور وزيري النفط والمالية في الحكومة السابقة الى البرلمان لمناقشة قضية تسليم كوردستان واردات النفط الى بغداد.

يذكر ان النائب عن ائتلاف النصر، يوسف الكلابي، ينحدر من محافظة واسط، وفاز بعضوية مجلس النواب في دورته الأخيرة عام 2018، وكان عضوا في لجنة النزاهة النيابية.

 ر.إ

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك