اخبار العراق الان

البرلمان: إصابات كورونا تجاوزت طاقة وزارة الصحة

بغداد/م.ا

اعلن البرلمان العراقي ,اليوم الاحد ,ان اعداد الاصابات بفيروس كورونا تجاوزت الطاقة الاستيعابية لوزارة الصحة ليدق ناقوس الخطر حيال المقبل من الايام، مطالبة بلقاء رئيس الوزراء واستعراض الاسباب التي ادت الى التدهور في مواجهة الجائحة .

وذكر لجنة الصحة البرلمانية، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / ) إنها تتابع بـ”قلق بالغ ما وصلت اليه الأمور في مواجهة كورونا، وازدياد أعداد الإصابات بشكل يفوق القدرة الاستيعابية لوزارة الصحة بجوانبها اللوجستية والمالية والبشرية”.

وأشارت اللجنة، أنها رصدت ملاحظات قد تكون من الأسباب المهمة التي أدت لتدهور مواجهة الجائحة، وستعرضها قريباً على رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

ودعت اللجنة، الشارع العراقي ومرجعياته الدينية وواجهاته المجتمعية، إلى “إسناد جهود المؤسسات الصحية في معركتها ضد الوباء”.

وسجل العراق اليوم اعلى عدد من الوفيات والاصابات اليومية بفيروس كورونا مع 87 حالة وفاة و1646 أصابة وسط دعوات لانزال الجيش الى الشوارع لفرض حظر التجوال.. فيما استذكرت الرئاسات العراقية والاوساط الرياضية والعالمية أسطورة الكرة العراقية احمد راضي الذي توفي اليوم نتيجة أصابته بالمرض.

وقالت وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان اليوم الاحد انها سجلت خلال 24 ساعة الماضية 1646 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و87 حالة وفاة في عموم البلاد وهلى الارقام الاعلى المسجلة خلال يوم واحد منذ ظهور الوباء في البلاد في 24 شباط فبراير الماضي.

وأشارت الى أنه قد تم اليوم فحص 10027 نموذجاً في جميع المختبرات المختصة في العراق وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض 445241 فحصا. وقالت ان المختبرات سجلت اليوم 1646 أصابة جديدة بالفيروس والشفاء 724 حالة والوفيات 87 حالة.

وأوضحت الوزارة ان مجموع الاصابات في المرض منذ ظهوره في البلاد قد بلغ 30868 أصابة ومجموع حالات الشفاء 13935 والراقدين في المستشفيات 15833 وفي العناية المركزة 224 فيما ارتفع عدد الوفيات الكلي الى 1100 حالة وفاة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك