العراق اليوم

العتبة الحسينية تعيث محافظة ديالى وتنجز 65% من مشفى لعلاج كورونا في ديالى مع منظومة انعاش رئوي

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة  عن نسب انجاز متقدمة لمشروع مركز الشفاء رقم (7) في محافظة ديالى الذي تنفذه العتبة لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة (كورونا)

 

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية المهندس حسين رضا مهدي لوكالة نون الخبرية  إن “العمل في مركز الشفاء (7) في محافظة ديالى يسير بوتيرة متصاعدة حيث وصلنا إلى مرحلة الانهاءات الداخلية، وذلك بعد اكتمال تأسيسات الكهرباء، والتكييف ومنظومات الانذار والاطفاء الذاتيتين، والتي تعد من التقنيات المهمة في المشروع لتفادي وقوع أي حادث حريق .فضلا عن توفير شبكات الانترنيت والستلايت واستدعاء الكوادر التمريضية عن بعد”، مبينا أن “نسبة الإنجاز بلغت (65٪)”.

 

وأوضح أنه “سيتم انشاء منظومة اوكسجين حديثة خاصة بهذا المركز لأن المصابين في المراحل المتقدمة يحتاجون اليه لغرض الانعاش الرئوي”.

 

وأضاف أن “المركز يقع خلف مستشفى بعقوبة العام، ويشيد على ارض تبلغ مساحتها (3000م2)، وبمساحة بنائية تصل الى (2000م2)، وبسعة سريرية ستكون (70) سريرا مجهزة بشكل كامل”.

 

وتابع أن “المركز مقسم الى ثلاث ردهات للرجال والنساء واخرى للاطفال، فضلا عن غرفة خاصة للفحص بالردهات، وغرف اخرى للحالات الحرجة، بالإضافة الى منظومة الضغط السالب لتغيير الهواء داخل الردهات”.

 

وأشار إلى أن “المركز مجهز وفقا لاحدث التصاميم العصرية والمناسبة لغرض توفير راحة نفسية للمصابين، كما أن العمل مستمر لانجاز المشروع باسرع وقت، ومن المؤمل أنه سيدخل للخدمة خلال منتصف الشهر المقبل”.

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (6) مراكز أخرى في كل من البصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك