اخبار العراق الان

كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة يحذر من مئة ألف إصابة يوميا ويكشف الاسباب

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنطوني فاوتشي بأن حصيلة الإصابات اليومية بكوفيد-19 البالغة حاليا 40 ألفا قد ترتفع إلى مئة ألف ما لم تتّخذ تدابير جديدة لاحتواء الجائحة.

وحذر فاوتشي، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، “لن أفاجأ ببلوغنا مئة ألف إصابة في اليوم، إن لم نعكس التوجه”.

وتابع فاوتشي “أنا قلق للغاية لأن الأمور يمكن أن تزداد سوءا”.

ورفض عضو خلية مكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، التكهن بعدد الوفيات الذي يمكن أن ينجم عن موجة التفشي الحالية، لكن تقديرات نشرتها الأسبوع الماضي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، تفيد بأن حصيلة وفيات كوفيد-19 على الأراضي الأميركية يمكن أن تبلغ ما بين 130 ألفا و150 ألف وفاة بحلول 18 يوليو.

ومعلوم أن الحصيلة الحالية للوفيات تبلغ 126 ألفا.

وحاليا، تشكل الإصابات الإضافية المسجلة في ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا نصف الحصيلة الإجمالية للإصابات اليومية على الأراضي الأميركية.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من أن وباء كوفيد-19 “أبعد ما يكون من نهايته”، داعية العالم إلى التصرف بدءا من الآن بدون انتظار لقاح.

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت “الثلاثاء، سيكون قد مر ستة أشهر منذ تلقت منظمة الصحة العالمية التقارير الأولى بشأن مجموعة إصابات بالتهاب رئوي مجهول السبب في الصين نريد جميعا أن ينتهي ذلك. لكن الواقع الصعب هو أن الأمر أبعد ما يكون من نهايته”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك