اخبار الاقتصاد

من أجل رفع الواقع المعيشي للأسر الفقيرة … العمل تدعو للإسراع بتطبيق السلم الجديد لرواتب الإعانات

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
دعتْ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الجهات ذات العلاقة الى الاسراع بتطبيق السلم الجديد لرواتب الاعانات، إسهاماً في رفع الواقع المعيشي للأسر الفقيرة.
وقال وزير العمل، عادل الركابي، في تصريح صحفي: إن «السلم الجديد لرواتب شبكة الحماية، وجد لتحسين الوضع المعيشي للشرائح المستفيدة منها، لا سيما الاسر الفقيرة التي ليس لديها موظف أو راتب من الدولة سوى راتب الإعانات».
وذكر انه «عقد اجتماعا موسعاً مع مسؤولي هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة، من أجل مناقشة إنصاف الطبقة الفقيرة من مستفيدي الحماية الاجتماعية، وباقي الشرائح الاخرى التي تُعنى بها الوزارة، بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية».
وطالب الركابي الجهات ذات العلاقة بـ»ضرورة مساندة الوزارة لتحسين الوضع المعيشي للمستفيدين، وخاصة بعد المطالبات المستمرة برفع سقف الإعانة الاجتماعية للحد الادنى، من خلال تطبيق سلم سقف الإعانة على وفق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014».
مؤكدا ان «رواتب الحماية الاجتماعية، بحسب السلم المعمول به حاليا، مؤمنة لهذا العام، وهناك جهود حثيثة من اجل توزيع الرواتب شهرياً بدلا من كل شهرين».
وبيّن انه «تم التعاون مع رئيسة اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في بغداد، القاضية افراح فاروق، للإسراع في حسم قضية من هم مستحقون للرواتب، من اجل ابعاد غير المستحقين منهم، بما يضمن انصاف الاسر الفقيرة».
عادا «بعض فقرات قانون الحماية الاجتماعية بالظالمة لكثير من الاسر المستحقة لراتب الاعانة»، مؤكدا «ان وزارته تعمل على تعديلها لتحقيق العدالة الاجتماعية، لاسيما انه تم رفع عدد من التعديلات الى الجهات المعنية، التي دعاها الى الاسراع في تعديلها من اجل التصويت عليها من قبل مجلس النواب».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك