العراق اليوم

العبودي: تحالف عراقيون غير معارض للحكومة


بغداد – واع – محمد الطالبي 


اكد نائب عن كتلة الحكمة النيابية علي العبودي، اليوم الاربعاء، ان تحالف عراقيون يهدف لتحقيق الاستقرار السياسي، فيما اشار الى ان التحالف غير معارض للحكومة بل يدعمها في فرض هيبة الدولة.


وقال العبودي لوكالة الانباء العراقية (واع): إن “التحالف يسعى إلى مسك خاصرة الدولة حين تتعرض بعض القوى السياسية لتقاطعات واختلاف في وجهات النظرسيؤدي الى سبات جميع الاداءات في الحياة العامة ومن هنا يبرز دوره بالاعتدال من خلال التناغم مع القوى المؤثرة وتقريب وجهات النظر للخروج من الازمات وتحقيق الاستقرار”.


وأضاف أن “أهم الاهداف التي يسعى لها التحالف هو فرض سيادة القانون وارجاع هيبة الدولة واحترام القوات الامنية بجميع صنوفها والحشد الشعبي والبيشمركة”.


وأشار إلى أن “بعض الشخصيات المستقلة ضمن الكتل الصغيرة لاتستطيع ان تلبي طموحها دون أن يكون هنالك تحالفات والتأثير مع القوى الراكزة في داخل مجلس النواب حتى تستطيع تمرير القوانين المهمة”.


ولفت إلى “امكانية ان تكون هنالك فعاليات لهذا التحالف من خلال الحوار مع القوى الأخرى بضرورة الانضمام إلى هذا التحالف والانجذاب له من قبل بعض القوى المؤثرة بامتدادها الوطني، من اجل الوصول الى عملية انضاج وبناءات سليمة في المرحلة القادمة”. 


واعلن رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، يوم امس الثلاثاء، عن تشكيل تحالف جديد باسم “عراقيون”، يضم جمعاً من البرلمانيين، فيما أكد أن التحالف يعمل على تمكين منهج الإعتدال لدعم الاستقرار السياسي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك