العراق اليوم

فرنسا تعتزم بناء مستشفى في قضاء شنكال

شبكة بوك ميديا PukMedia

استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، بمبنى الوزارة في العاصمة بغداد السفير الفرنسي لدى العراق برونو اوبير والوفد المرافق له.

وجرى في اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال رعاية العوائل النازحة والسبل الكفيلة في تشجيع النازحين على العودة الى مناطقهم الاصلية طوعيا، كما ناقش الجانبان دور المنظمات الدولية  في دعم الوزارة بخصوص عودة النازحين الى ديارهم، إضافة إلى دور المجتمع الدولي في إعادة إعمار وتأهيل المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش.

واطلعت وزيرة الهجرة، السفير  الفرنسي والوفد المرافق له على خطط الوزارة لهذا العام والجهود التي تقوم بها حيال الاسر النازحة وتفعيل مشروع العودة الطوعية وغلق ملف النزوح المتمثل بغلق جميع المخيمات في البلاد. معتبرة إن اعادة الحياة الطبيعية الى المناطق المحررة وتوفير الامن يسهمان بشكل كبير بإعادة العوائل النازحة الى مناطق سكناهم الاصلية.

من جهته اشاد السفير الفرنسي برونو اوبير، بما حققته وزارة الهجرة والمهجرين على صعيد الارتقاء بمستوى النازحين وتوفير احتياجاتهم وتنظيم عودتهم الى مناطقهم طوعيا، مؤكدا أهمية إسهام النازحين في عملية استقرار وطنهم. منوها الى ان الحكومة الفرنسية عازمة على بناء مستشفى في قضاء شنكال.

 

 

 

PUKmedia اعلام وزارة الهجرة

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك