اخبار العراق الان

أول اجراء يتخذه الكاظمي بعد اغتيال الهاشمي

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

اكدت وزارة الداخلية، الاثنين، اقالة قائد الفرقة المسؤولة على المنطقة التي اغتيل فيها الخبير الامني هشام الهاشمي بامر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما اشارت الى تشكيل لجنة تحقيقة للوقوف على احداث القضية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب اليوم (6 تموز 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، انه “بناء على امر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تقرر اقالة، العميد الركن محمد قاسم فهد من منصب قائد الفرقة الاولى/ الشرطة الاتحادية”.

ويأتي امر الاقالة بعد ساعات من اغتيال الخبير الامني هشام الهاشمي على يد عناصر مجهولة في منطقة زيونة بجانب الرصافة، والتي تقع ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الاولى في الشرطة الاتحادية.

فيما اعلنت الوزارة تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث اغتيال الهاشمي.

وقالت الوزارة في بيان انه “بناءا على حادث اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي على يد مجهولين في منطقة زيونة ببغداد وفي إطار متابعة الإجراءات التحقيقية والاستخبارية لكشف ملابسات الحادث الإجرامي وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل ، امر معالي وزير الداخلية السيد عثمان الغانمي بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية مدير عام الاستخبارات ومدير مكافحة اجرام بغداد تتولى التحقيق في حادث الاغتيال والوصول الى الجناة “.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك