العراق اليوم

ممثل المرجع السيستاني يوجه بانشاء مركزين لعلاج المصابين بكورونا في كركوك والسماوة

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن عزمها إنشاء مركزين جديدين للشفاء في كل من كركوك والمثنى لغرض دعم جهود وزارة الصحة بتوفير غطاء سريري للمصابين بجائحة (كورونا) بعد تزايد عدد الحالات المسجلة في العراق.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية المهندس حسين رضا مهدي لوكالة نون الخبرية ، “بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم إنشاء مراكز شفاء في اغلب المحافظات العراقية لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)”، مبينا أن “العتبة الحسينية حاليا تعمل على استلام موقعين جديدين لغرض انشاء المركز رقم (13) في كركوك والمركز رقم (14) في المثنى”.

وأضاف أن “المركز في كركوك سيكون بسعة سريرية تقدر بـ(125) سرير وستتم المباشرة بالتفيذ بعد استلام الارض بشكل مباشر”.

وتابع أن “المركز الآخر سيتم تنفيذه في قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى وسيكون بسعة سريرية تقدر بـ(60) سرير وستتم المباشرة به بعد اتمام التصاميم الخاصة به”.

يذكر أن العتبات المقدسة في العراق وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا، دأبت على تقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وافتتاح مدن الزائرين التابعة لها لغرض حجر الملامسين قبل أن يتم تحويلها لاحقا لعلاج المصابين، كما دعمت (خط الصد الاول) معنويا وماديا من خلال توفير الادوات والمعقمات اللازمة للوقاية من الفيروس.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك