اخبار العراق الان

وزارة الصحة تعلن خبرا سارا بشأن علاج كورونا

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

اعلنت وزارة الصحة، الخميس، وصول كميات كبيرة من عقار”الاكتيمرا” لمعالجة المصابين بكورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم (16 تموز 2020) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، أن”الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية اعلنت عن وصول كميات كبيرة من علاج الاكتيمرا من مناشئ عالمية رصينة“.

واضاف انه “تم توزيع الكميات على دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لغرض صرفها للمرضى المصابين بفيروس كورونا وحسب توصية الفريق الطبي المختص لكل حالة مصابة”.

من جانبه اكد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، ان اختبار لقاح كورونا وصل الى المراحل النهائية وسيتم توزيعها على دول العالم فور الانتهاء.

وقال الجميلي في تصريح له اليوم، ان “الوزارة باشرت بالتفاوض بشأن اللقاح”، مؤكدا ان “الاختبارات وصلت الى المراحل النهائية وفور الانتهاء سيتم توزيعه مباشرة“.

واوضح ان “المنظمة الدولية هي من تشرف على اللقاح لغرض توفيره لجهات عدة، وسيكون التوزيع حسب الحاجة والخطورة والفئات العمرية وعدد السكان لكل دولة”، مؤكدا ان “سعر اللقاح سيكون مدعوما لضمان وصوله الى دول العالم كافة“.

يذكر  وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، في وقت سابق التواصل مع شركة أسترا زينيكا لحجز كميات من لقاح كورونا.

وقال التميمي في تصريح، إن “الوزارة تواصلت مع شركة أسترا زينيكا وهي بالمرحلة الثالثة من عمليات إنتاج اللقاح وتم حجز كميات خاصة للعراق في حال نجاحه لمواجهة كورونا”، لافتا إلى أنه “لا يوجد علاج خاص لفيروس كورونا حتى الآن“.

وأشار إلى أن “العلاج الروسي ممكن تصنعيه في إي بلد وحقق نتائج في أمريكا واليابان ومصر”، مبينا أن “الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية لديها ضوابط باستيراد هذا الدواء واعتمدته جزءا من البروتوكولات العلاجية لمواجهة جائحة كورونا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك