اخبار العراق الان

رحيل ميسي سيوفر مكاسب كثيرة لبرشلونة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم/ متابعة

جدل كبير أثير في الأيام القليلة الماضية، بشأن مستقبل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مع نادي برشلونة الإسباني.

وارتبط اسم ميسي، الذي ينتهي عقده مع برشلونة في حزيران 2021، بالانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، خاصة بعد قيام والده، وهو وكيل أعماله، بشراء منزل هناك.

كما تردد أن خلافات ميسي، مع إدارة برشلونة، تتصارع بشكل مخيف، خاصة في ظل عدم رضاء من الأسطورة الأرجنتينية، عن تعاقدات الفريق، واعتقاده أنها غير جديرة بقيادة البلوجرانا، إلى منصات التتويج.

ومع تزايد الأنباء عن الرحيل المحتمل لميسي، دب الرعب في نفوس جماهير برشلونة، التي تعتقد أن فريقها، لن يكون قادرًا على الصعود إلى منصات التتويج، من غير الأسطورة الأرجنتينية.

           

ومن الجانب الإيجابي لرحيل ميسي، عن برشلونة، سواء بالانتقال إلى فريق آخر، أو حتى الاعتزال، خاصة أن عمر الأسطورة الأرجنتينية، بلغ الـ33 فأنه، يتقاضى راتبًا سنويًا مع برشلونة، يصل إلى أكثر من 40 مليون يورو، وإذا ما تم التجديد للبرغوث الأرجنتيني، فإنه سيتقاضى في الموسم الرياضي الواحد مع قلعة البلوجرانا، ما يقرب من 50 مليون يورو، وهذا المبلغ الضخم الذي يتقضاه ميسي، يجعل من الصعب على إدارة برشلونة، أن تتعاقد مع نجوم كبار، خاصة أنهم سيحصلون هم أيضًا على رواتب كبيرة، ما يعرض الفريق، للمسألة القانونية بسبب اللعب المالي النظيف.

ورحيل ميسي عن برشلونة، سيوفر أموال هائلة لبرشلونة، ما يعني القدرة على ضم عدد من اللاعبين الكبار، القادرين على مساعدة الفريق، في السنوات القادمة.

وواضح في السنوات الأخيرة، أن لعب برشلونة بالكامل، أصبح مرتكز على لاعب واحد فقط، وهو ليونيل ميسي، ولا ينسى أحد تصريح سيرجيو بوسكيتس، متوسط ميدان برشلونة، والذي قال: “عندما يكون ميسي في الملعب، فنحن جميعًا نبحث عنه للتخلص من الكرة، وجعله هو يتصرف”.

وفي كثير من الأحيان، ظهر برشلونة، بشكل جيد في غياب ميسي، حيث يضاعف كل لاعب من مجهودة، وهو ما حدث في مواجهة الموسم الماضي، أمام ريال مدريد، في مسابقة الدوري، والذي فاز فيها البلوجرانا، بخماسية كاملة.

وأكثر من موهبة شابة من أبناء برشلونة، وصفقات كبرى تعاقد معها الفريق، لم تجد لها دورًا في كتيبة البلوجرانا، بسبب تواجد ميسي ما دفعها للرحيل أو ملازمة دكة البدلاء.

وبعد مغادرة ميسي، قد تتفجر بعض المواهب، التي تتمتع بقدرات فنية كبيرة، وخاصة النجم الشاب ذو الـ17 سنة، أنسو فاتي، والفرنسي عثمان ديمبلي، والبرتغالي القادم حديثًا إلى الفريق فرانشيسكو ترينكاو.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك