اخبار العراق الان

أخبار جديدة بشأن لقاح كورونا…اختبار 3 أدوية لعلاج مرضى كوفيد-19

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

أكدت ثلاث شركات أدوية في أميركا، هي “أبفي، وأمغين، وتاكيدا”، انها بدأت تجربة مشتركة  لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وعلق ديفيد ريس، مدير البحوث والتطوير في أمغين، في تصريحات لـ “رويترز” مساء امس الاثنين، 3 آب 2020، بالقول “نريد تجربة قادرة على فحص  عوامل متعددة بسرعة، وتحديد الأولويات”.

وسيختبر الجزء الأول من التجربة، ما إذا كان عقار “أوتيزلا” للالتهابات الجلدية (أمغين)، و”فيرايزر” المضاد للالتهابات (تاكيدا،)  و cenicriviroc التابع لأبفي والذي تمت تجربته في المرضى المصابين بالايدز، تساعد في تثبيط الاستجابة المناعية المفرطة التي تحدث أحيانا لدى بعض المصابين بحالات حرجة من كوفيد-19 (عاصفة سيتوكين).

وتتم الدراسة بالتعاون مع تحالف البحث والتطوير الخاص بكوفيد -19، الذي تم تشكيله مؤخرا و Quantum Leap Healthcare Collaborative، وهي شراكة بين الباحثين والمستثمرين الطبيين، فضلا عن إدارة الغذاء والدواء الأميركي.

وقالت الدكتورة لورا إيسرمان، المؤسس المشارك في “كوانتوم ليب”، إن “المنصة التكيفية” للدراسة تعني أنه يمكن اختبار العديد من المرشحين للعلاج في نفس الوقت، مع مواصلة البحوث في النتائج الواعدة، والتخلي عن الأخرى غير المبشرة.

وأضافت أنه “يمكن أن نحصل على بعض النتائج في وقت مبكر خلال ستة أسابيع”، مؤكدة أنه سيتم قريبا إضافة عقاقير إضافية إلى القائمة.

وبحسب الخبراء فان “أوتيزلا”، قد يساعد في تثبيط الالتهاب الناجم من الاستجابة المناعية المفرطة، و”فيرازير” قد يساعد في الحد من السوائل في الرئتين. أما  cenicriviroc ، الذي يمنع نشاط بعض خلايا الجهاز المناعي، يمكن أن يقلل من شدة ضيق التنفس الحاد الناجم عن الفيروس.

وسيتم تناول هذه الأدوية، حسب الباحثين، مع عقاري ريمديسيفير المضاد للفيروسات، وهو من إنتاح شركة جلعاد العملاقة، وديكساميثازون (استيرويد)، وكلاهما معتمدان في علاج كورونا بالفعل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك