العراق اليوم

الأحد المقبل.. بدء الامتحانات التمهيديَّة بمشاركة 47 ألف طالب

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 
 
بغداد/ اسراء السامرائي كركوك / نهضة علي السماوة / احمد الفرطوسي
 
بغداد/ اسراء السامرائي كركوك / نهضة علي السماوة / احمد الفرطوسي
 
تبدأُ يومَ الاحد المقبل، الامتحانات التمهيدية في بغداد والمحافظات، عدا اقليم كردستان، وبمشاركة اكثر من 47 الف طالب وطالبة، في الوقت الذي بدأت فيه جامعة كركوك بتهيئة استعداداتها لامتحانات السادس الإعدادي التي ستحتضنها مطلع الشهر المقبل. 
وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي بتصريح خاص لـ”الصباح”: إن المديرية سجلت مشاركة 47 الفا و787 طالبا وطالبة في الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي الحالي لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه العلمي والادبي والمهني بعموم محافظات البلاد عدا اقليم كردستان. 
وبين ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات، انجزت عملية تعفير المراكز الامتحانية وهيأت المراقبين ومراكز فحص الدفاتر الامتحانية، مع اعداد خطة استباقية لنقل الدفاتر من المركز الامتحاني الى مركز الفحص مع التأكيد على الاجراءات الوقائية اثناء نقلها. 
حربي نوه بأنه تم تعليق الامتحانات التمهيدية لمرحلة الثالث المتوسط لهذا العام فقط، لعدم وجود امتحانات وزارية لهذه المرحلة خلال 2020، مؤكدا الاحتفاظ بحقوقهم الامتحانية للعام المقبل. 
من جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون بتصريح خاص لـ”الصباح”: انه تم توزيع جميع البطاقات الامتحانية بين المشاركين بالامتحانات التمهيدية ببغداد والمحافظات، لافتا الى انه تم التعاون المشترك مع هيئة الحشد الشعبي ووزارتي الصحة والكهرباء والدفاع المدني وجميع مديريات تربية بغداد والمحافظات لإنجاح سير الامتحانات التمهيدية لهذا العام في ظل جائحة كورونا. 
في السياق نفسه، افاد مدير تربية محافظة كركوك عبدعلي حسين بحديث خاص لـ”الصباح”: بأن مديريته انهت جميع استعداداتها للامتحانات التمهيدية وسط إجراءات صحية فاعلة تمثلت بتعفير المراكز الامتحانية وتهيئة مفارز طبية مزودة بأجهزة فحص حرارية للتعامل مع أي حالة مشكوك فيها، والزام جميع الطلبة بلبس الكمامات والكفوف مع مراعاة  التباعد بينهم، منوها بانه جرى التنسيق لتكون الامتحانات في مجمع كلية التربية ضمن مركز المحافظة حصرا للسيطرة عليها وتسهيل مهمة المشتركين في الامتحانات وإدارات المراكز والمراقبين، علاوة على توفر الأجواء الامتحانية المناسبة للطلبة. 
من جانبها، أعلنت مديرية تربية المثنى إكمال جميع استعداداتها لأداء الإمتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين، وفق ما افاد به مديرها العام سعد خضير عباس الريشاوي.
وبين بحديث خاص لـ”الصباح” ان الامتحانات ستتم وسط اجراءات صحية فاعلة تتمثل بتعفير المراكز الامتحانية والاجراءات الوقائية الاخرى من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الطلبة المشاركين سيتوزعون بين 15 مركزاً امتحانياً  بواقع 10 مراكز للفروع العلمية والأدبية، وخمسة لفروع التعليم المهني، لافتا الى التنسيق مع الدفاع المدني والصحة والكهرباء ومنظمات المجتمع المدني لتعفير المراكز الامتحانية واتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل يومي.
في سياق اخر، بدأت جامعة كركوك استعداداتها لأداء امتحانات السادس الإعدادي التي ستحتضنها مطلع الشهر المقبل، بحسب ما افاد به معاون رئيسها الدكتور عمران جمال.
واوضح بحديث خاص لـ”الصباح”: ان رئاسة الجامعة وجهت عمادات الكليات كافة بالتعاون مع مديرية تربية محافظة كركوك، لاعداد القاعات الامتحانية وتهيئة جميع متطلبات اجراء امتحانات السادس الإعدادي التي ستحتضنها الجامعة في الأول من شهر أيلول 
لمقبل.
واضاف جمال أن لجانا مشتركة من الجانبين ستشرف على اعداد القاعات الامتحانية داخل الحرم الجامعي وتنظيمها وفقاً لخطة تربية المحافظة، مفصحا عن اعداد خطة مشتركة بين الجانبين، لتنظيم عملية دخول الطلبة واللجان الامتحانية التابعة لمديرية التربية إلى الحرم الجامعي وإرشاد الطلبة إلى قاعاتهم الامتحانية، مؤكدا أن الجامعة لن تسمح بدخول او تواجد أي شخص من غير الطلبة والموظفين المخولين من قبل مديرية التربية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك