اخبار الاقتصاد

التجارة تعلن استكمال اجراءات توزيع الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين

بغداد/م.ا

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة ،استكمال اجراءات توزيع الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/)إنه “تم استكمال الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لعام 2020″، لافتة إلى أن “وزارة المالية خصصت 353 مليار دينار تمثل وجبتين لغرض دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين في جميع محافظات البلاد”.

وأضاف البيان :”لقد تسلمنا الدفعة الأولى البالغة 100 مليار دينار عراقي وتم استكمال توزيع هذا المبلغ على المستحقين، كما تم استلام 253 مليار  دينار تمثل الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين”.

ولفتت الوزارة إلى أن “اعداد جداول من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب لغرض ايصال هذا المبلغ لفروع الشركة في بغداد والمحافظات ، ونحن بصدد استكمال الإجراءات التدقيقية لغرض توزيع المبالغ على مستحقيها”.

وتابعت بالقول :”ننفي نفيا قاطعا بأنه لم يتم دفع مستحقات الفلاحين، وانما يجري دفعها من خلال وجبات عن طريق عدة دفعات مالية تقدم من وزارة المالية”، مبينة أن “الهدف من تنظيم الدفعات هو التدقيق بالاموال قبل دفع المستحقات وثانيا  دفع المبالغ إلى مستحقيها، فضلا عن إجراء التدقيق والتحقيق اللازمة لغرض ايصال هذه المبالغ لمستحقيها” دون اشكاليات”.

ت:ر.ح

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك