اخبار العراق الان

بالصورة.. نائب عن الديمقراطي الكوردستاني يؤدي التحية النازية

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في إقليم كوردستان، صورة لنائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان الإقليم، وهو يؤدي “التحية النازية” حيث أثارت الصورة استياء واسعا.

وبحسب الصورة المتداولة التي رصدها ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم الأحد، 9 آب 2020، يظهر النائب عن الديمقراطي الكوردستاني، رزكار عيسى سوار، وهو يؤدي تحية الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، حيث قام برفع يده اليمنى بشكل مستقيم كما كان يفعل النازيون الألمان.

ومن المعلوم أن “تحية هتلر” أو التحية النازية، هي إيماءة كانت تستخدم كتحية رسمية أيام ألمانيا النازية،  تبناها الحزب النازي عام 1938 لإظهار الطاعة والولاء للزعيم هتلر وتمجيد الأمة الألمانية، حيث  يؤدي الفرد التحية  بأن يمد ذراعه اليمنى في الهواء بشكل مستقيم، ومن ثم يقدم التحية ليقول “ هايل هتلر” أي  يحيا هتلر، وكتعبير عن قبول هتلر التحية يرفع ذراعه اليمنى، حتى مرفقه الأيمن ويفتح راحة كفه اليمنى.

وكانت التحية إلزامية على المدنيين، لكنها كانت طوعية للعسكريين، والذين احتفظوا بالتحية العسكرية حتى وقت قريب من محاولة اغتيال هتلر عام 1944.

واكتسبت التحية الشفوية بالألمانية Heil شهرة في الحركة القومية الألمانية عام 1900، ويعتقد بأن لهذه التحية جذور مرتبطة بالأعراف والتقاليد الرومانية.

وفي خريف 1923، استخدم أعضاء الحزب النازي الذراع اليمنى لتحية القائد هتلر بقوة، و كتعبير عن قبوله التحية، رفع هتلر ذراعه اليمنى، وحنى مرفقه الأيمن، وفتح راحة كفه اليمنى، وفي عام 1926 أصبحت تحية هتلر إجبارية، وكانت تُستخدم كالتزام بمبادئ الحزب النازي.

وقد شهدت التحية تحديات تتمثل في قبول أعضاء الحزب لتحية ذات أصول رومانية، والتي كانت تستخدمها إيطاليا الفاشية، لذا فكان الحزب يسعى لاختراع حركة أصيلة، وفي حال كان هناك من يعاني من إعاقة جسدية في يده اليمنى فيمكنه رفع اليسرى.

واليوم، يستخدم النازيون الجدد هذه التحية، وهي حركة متطرفة عنصرية، سياسية، أيديولوجية توصف بـ النازية، وتسمى أيضا بالفاشية الجديدة، وتتبع أهداف الحركة النازية، ومبادئها تحت قيادة أدولف هتلر، تقوم على معاداة كل من هو ليس أبيض البشرة، وتنشط في أوروبا.

ر.إ

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك