اخبار العراق الان

فرنسا تطالب بكشف الحقيقة بشأن الاعتداء التركي الأخير على اراضي العراق

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

شجبت فرنسا الاعتداء التركي على الحدود العراقية، الذي أودى بحياة ضابطين وجندي من الجيش العراقي كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحدودي، مؤكدة تمسكها بسيادة العراق.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آنييس فون دير مول، في بيان رسمي، ليل الخميس إن “فرنسا تشجب هذا التطور الخطير، القصف التركي على الحدود العراقية وتدعو لكشف الحقيقة“.

وأضافت أنه “كما سبق وصرح وزير الخارجية الفرنسي خلال لقائه بنظيره العراقي في بغداد في 16 تموز الماضي، فإن فرنسا متمسكة بسيادة العراق وتدين أي خرق لهذه السيادة“.

الى ذلك، قال بيان للخارجية العراقية ، أن “وزير الخارجية فؤاد حسين أجرى اتصالات عدة مع نظرائه العرب على خلفية الاعتداء التركي السافر الذي تسبب باستشهاد ضابطين وجندي من الجيش العراقي كانوا يقومون بمهمة لبسط الأمن على الشريط الحُدُوديّ مع الجانب التركي؛ وذلك بطائرة مُسيّرة في منطقة سيدكان في أربيل بكردستان؛ لإحاطة الأشقاء العرب بتفاصيل هذا الاعتداء“.

ودعا حسين، وفقا للبيان، إلى أهمية تضافر الجهود العربية إزاء هذه التطورات الخطيرة في الموقف الأمنيّ مع الجارة تركيا، والخُروج بموقف موحد يلزم الأتراك بعدم تكرار هذه الانتهاكات، وسحب قواتهم المتوغلة في الأراضي العراقية“.

وكان وزير الخارجية قد اتصل بأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، كما اتصل بنظرائه، وهم كل من: وزير الخارجية المصري سامح شكري ، ووزير الخارجية الأردنيّ أيمن الصفدي، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وقد أكد الأشقاء، بحسب البيان، دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركية، داعين إلى ضرورة الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية تركيّة على الأراضي العراقيّة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك