العراق اليوم

ظريف يؤكد ان بلاده لا تتدخل بالشأن العراقي او اللبناني ولا يجب على امريكا ان تحدد مستقبل العراق

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف أن بلاده لا تتدخل في فرض الحكومات على العراق أو لبنان، مشيراً إلى أنه ينبغي ألا تقرر الولايات المتحدة مستقبل العراق.

وقال ظريف لقناة الميادين المقربة من حزب الله في إطار زيارته الحالية إلى لبنان: “قلنا للمجموعات العراقية وللمسؤولين اللبنانيين أن إيران تدعم أي اسم يختارونه لرئاسة الحكومة”.

وأضاف: “نؤمن أن أميركا لا يجب أن تقرر مستقبل العراق وقلنا للعراقيين إننا سندعم كل من يختارونه”.

وعادة ما توجه أصابع الاتهام لإيران بالتدخل في الشأن العراقي وكان الحد من نفوذها أحد أبرز المظاهرات المستمرة في العراق منذ شهر تشرين الأول الماضي، لكن ظريف نفى ذلك بالقول: “لا نقبل التصورات على أننا نحن والأميركيين نفرض حكومات في العراق أو لبنان”.

ووصل ظريف إلى بيروت اليوم في إطار دعم لبنان بعد انفجار المرفأ في 4 آب الجاري والذي أودى بحياة 177 شخصاً وإصابة 6500 آخرين، وقال “نقف إلى جانب الشعب اللبناني في هذه الفاجعة العظيمة ونحن مستعدون لدعم لبنان وفق ما يطلب المسؤولون اللبنانيون”، مضيفاً أن “المجتمع الدولي يجب أن يعترف باستقلال لبنان وأن يبتعد عن التدخل في شؤونه”.

وتابع: “نحن نتحمل الضغوط من أميركا والكيان الصهيوني لأننا نقف إلى جانب لبنان ومستعدون لذلك دائماً”، مشيراً إلى أن “إيران ليس لديها أي اسم نرشحه للحكومة اللبنانية ونتعاون مع أي إسم يتفق عليه اللبنانيون”، في إشارة إلى مباحثات اختيار رئيس وزراء جديد للبنان بعد استقالة حسان دياب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك