العراق اليوم

كربلاء :العتبة الحسينية تكشف عن نسب انجاز متقدمة في مشفيين لعلاج كورونا بالرمادي والمثنى ..تابع التفاصيل

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


اعلنت العتبة الحسينية المقدسة  إن الكوادر الهندسية والفنية لديها مستمرة وبوتيرة متصاعدة من اجل انجاز مركز الشفاء في مدينة الرمادي باسرع وقت لادراجه ضمن الخدمة في مواجهة (كورونا)، مبينا أن “العمل يجري في طور بناء الجدران والهياكل الحديدية وبنسبة انجاز بلغت (25%)”. فيما اعلنت عن مواصلة الاعمال في مشروع مركز الشفاء في محافظة المثنى (قضاء الرميثة) لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا)، مبينا أن العمل يجري بوتيرة متصاعدة.

وقال معاون رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المهندس فلاح هادي  لوكالة نون الخبرية ن “الكوادر الهندسية والفنية مستمرة وبوتيرة متصاعدة من اجل انجاز مركز الشفاء في مدينة الرمادي باسرع وقت لادراجه ضمن الخدمة في مواجهة (كورونا)، مبينا أن “العمل يجري في طور بناء الجدران والهياكل الحديدية وبنسبة انجاز بلغت (25%)”.

 وأوضح أن “الارض المخصصة للمركز تبلغ مساحتها  (3) دونم في منطقة (7 كيلو) في الانبار”.

 وأضاف  أن “المركز سيكون بسعة (150) سرير، (4) منها مخصصة لغسيل الكلى، بالاضافة الى اسرة خاصة بالعناية المركزة، كما اعد وفق تصاميم متطورة، ووفق المعايير العالمية”، مشيرا إلى أن “المركز يحتوي على نظام الضغط السالب، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متكاملة وحديثة”.

 اما في محافظة المثنى فقد صرح معاون رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية ان”الكوادر الفنية والهندسية التابعة للعتبة المقدسة تعمل وبخطوات متسارعة  لانجاز العمل في المشروع الذي ينفذ في قضاء الرميثة في محافظة المثنى”، مبينا أن “نسبة انجاز المشروع بلغت (50%)”.

وأضاف أن “مساحة المشروع الكلية تبلغ (1300) متر مربع، وبواقع (75) سريرا “، مشيرا الى أن “المشروع اسس وفق نظام الردهات المنعزلة (رجال، نساء، اطفال)، بالاضافة الى توفير مساحات خضراء ومنظومة اوكسجين ومنظومات مهمة أخرى”. 

وختم المهندس فلاح هادي لوكالتنا أن العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وتسليمها لهم لتكون بذلك جزءا مهما في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.

 

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك