اخبار العراق الان

مكتب رئيس وزراء كردستان يكشف تفاصيل لقاء بارزاني والكاظمي

بغداد/م.ا

كشف المكتب الاعلامي لرئيس وزراء اقليم كردستان، مسرور بارزاني،اليوم الخميس، تفاصيل لقاء الاخير مع رئيس الحكومة الاتحادية، مصطفى الكاظمي، في اربيل.

وذكر المكتب في بيان تلقته ( وكاله انباء الاعلام العراقي/ ) أن “بارزاني، وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، استقبل رئيس مجلس الوزراء الاتحادي مصطفى الكاظمي والوفد المرافق له”.

وعبّر بارزاني، بحسب البيان، عن “سعادته بزيارة رئيس الوزراء الاتحادي”، عاداً اياها “مؤشراً إيجابياً نحو حل المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

وشدد، على أن “المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية لا تقتصر على الرواتب وحصة الموازنة”، معرباً عن “أمله بأن يتمكن الجانبان من حسم جميع المشاكل العالقة في المستقبل القريب، بصورة جذرية، وعلى أساس الدستور”.

وأضاف، أن “رواتب الموظفين حق عادل، سواء كانوا في الإقليم أو في أي جزء آخر من العراق، ويتعين عدم زجها في الخلافات السياسية”، مشيراً إلى أن “إقليم كردستان والعراق بصورة عامة، يواجهان تحديات وأزمة مالية وظرفاً عصيباً للغاية”.

وتابع: “لذلك نحن مستعدون لحل جميع المشاكل العالقة، وبما يصب في مصلحة العراقيين جميعاً”، مؤكداً “أهمية تسوية الخلافات بشأن الموازنة والنفط والمناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم والحقوق الدستورية للبيشمركة”.

وأكد، “ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني المشترك بين البيشمركة والجيش العراقي في المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم للتصدي لتهديدات داعش”.

من جهته، قال رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، مصطفى الكاظمي، إن “القيام بزيارة إلى إقليم كردستان على رأس وفد كبير ومهم، دلالة قوية على استعدادنا لحل جميع المشاكل العالقة ووضع أسس جديدة ومتينة للعلاقات تكون مبنية على أساس التعاون والتفاهم المشترك بين الجانبين”.

وأكد الكاظمي، أن “نجاح أي جزء من العراق هو نجاح للبلاد بأسرها”، مضيفاً: “متفائل باننا سنتمكن من مواجهة كل التحديات بالتعاون والتنسيق بين جميع مكونات الشعب العراقي، والآن ثمة فرصة متاحة وتفهم جيد لحل جميع المشاكل العالقة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك